رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

عمرو فتوح: الرئيس السيسي يولي اهتمام كبيرا بالصناعة المصرية

لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال

قال المهندس عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالصناعة المصرية.

وهو ما ظهر في الملتقى الدولي الأول للصناعة، موضحًا: “هذا ما نحتاجه، والرئيس بنفسه قال إن مؤسسات الدولة بالكامل يجب أن تتحرك، وإلا فإنه سيتحرك”.

 

وأضاف فتوح خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني:

“يتم الآن وضع خريطة للصناعات التي تحتاجها الدولة المصرية”، مشيرا إلى أن البيروقراطية تعطل أمورا كثيرة، لكن الدولة بدأت تتحرك في هذا الإطار.

 

وتابع نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال:

“نحن في حاجة إلى تخفيض بعض الأعباء عن الصناعة المصرية لزيادة فرص التصدير.

وإذا تحركنا بهذه الوتيرة فإن الصناعة المصرية ستتطور كثيرًا خلال الـ3 سنوات المقبلة، حيث يتم التركيز على الصناعات غير الموجودة في بلدنا”.

 

وأكد: “لدينا آلاف المنتجات التي نستوردها من الخارج، آلاف الأفكار موجودة.

يمكننا الاستعانة بأحدها والعمل على تنفيذها على أرض الواقع لكي يظهر لدينا منتج يناسب السوق المصري، وبخاصة أن معظم المنتجات المستوردة لا تليق”.

 

وقال المهندس عمرو فتوح نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إنّ مبادرة “ابدأ” تستهدف توطين الصناعة في ظل معاناة مصر والعالم من ارتفاع الأسعار، موضحًا:

“نريد الاعتماد على منتجات بلدنا، ومن غير اللائق أن نصدر منتجاتنا للخارج ونحن في الداخل ليس لدينا ثقة في منتجاتنا، ومن هنا جاءت فكرة ابدأ”.

 

وأضاف فتوح خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني:

“المبادرة بدأت تظهر للنور أمس السبت، حيث يعمل الشباب فيها منذ سنة على الاستراتيجية ويزورون المصانع والمناطق الصناعية ويتبادلون الآراء مع الشباب والصناع”.

 

وتابع نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال: “ابدأ ستكون نقطة تحول في خريطة الصناعة المصرية، وستكون ابدأ على غرار مبادرة حياة كريمة، أي طاقة أمل ونور للصناعة المصرية”.

أخبار ذات صلة

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان “تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين”

شاركت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية في جلسة بعنوان “تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين”. خلال مشاركتها باجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق