رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

كامل الوزير: 21.5 مليار جنيه إجمالي تكلفة تطوير وتوسعة الطريق الدائري

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الباعة الجائلين يحاولون فرض السيطرة على أماكن التوسعات بالطريق الدائري.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم استكمال إزالة 600 وحدة سكنية على الطريق الدائري من أصل 2100 وحدة سكنية كانت تعيق عمليات التطوير.


ولفت الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أنه بداية من 30 يناير الجاري سيتم البدء في تطوير الخدمات والتوسعة أسفل الطريق الدائري.


وأكمل حديثه: أنه تم إزالة كل الورش التي كانت مقامة بدون ترخيص، على محور الجزائر، وتم نقلهم إلى ورش بها كل الخدمات على بداية طريق العين السخنة وغير مطلوب منه سوى دفع الإيجار.


وأوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه جاري إنشاء محور المرج، مؤكدًا أنه لم يتم قطع أي شجرة خلال أعمال تطوير السكك الحديدية.


وأردف أن تكلفة تطوير الطريق الدائري بالمحاور والكباري تصل إلى 13.8 مليار جنيه، هذا المبلغ بخلاف التعويضات التي سيتم صرفها عن إزالة الوحدات التي كانت مقامة على أراضي ملك الأهالي أو أملاك الدولة وهذا بناء على توجيهات الرئيس السيسي.


واستطرد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن تعويضات نزع الملكية على المحلات والوحدات السكنية والأرض الفارغة حول الطريق الدائري تصل إلى 5.5 مليار جنيه، و2 مليار جنيه على الخدمات الأساسية ليكون إجمالي ما تم إنفاقه على الدائري 21.5 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة