رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

إبراهيم عيسي يثير الجدل “بالمايوة” “والاسراء والمعراج”.. اعرف التفاصيل  

كتب: محمود الجماس

أثار الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسي الجدل بسبب تصريحات أطلاقها في برنامجه حديث القاهرة: “لو انت حضرتك من مواليد الستينيات ومن مواليد من عام 70 لحد 75، فأنا أؤكد لك أن فيه صورة لجدتك بمايوه وصورة لوالدتك بالمايوه، إذا كنت فين بقى في المنيا في الصعيد في سوهاج في أسيوط في بلطيم”.

كما قال ايضا عيسي عن رحلة الاسراء والمعراج خلال برنامجه “القاهرة والناس” على قناة “القاهرة والناس”:”واقعة الإسراء والمعراج لا يوجد فيها معراج، وطب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّرلك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت”.

مما اثار الرأي العام بسبب هذه التصريحات، ورد عليه فنانين وإعلامين معترضين ويرفضون هذة التصريحات بشدة، كما رد عليه الازهر الشريف.

مصطفي بكري يرد على تصريحات إبراهيم عيسي

قال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب في مصر البرلماني مصطفى بكري، إن نساء الصعيد والأرياف أشرف من أن يتقول عليهن أحد.

وأضاف في تدوينة له على صفحته بموقع تويتر: “عندما يتقول هذا الإعلامي عن أمهاتنا وجداتنا في الصعيد وبحري ويقسم بأنهن كن يرتدين المايوهات، فأقول له كفاك كذبا وتقولا على عباد الله”.

وتابع: “تتقول عليهن، أنت وغيرك، أرجوك وأنت من الأريا ف قل لنا رأيت من يخرجن بالمايوه طرفك أو في المكان الذي ولدت فيه؟، رحم الله أمهاتنا”.

وأضاف عيسى: “وأحب أقولك إنها لا كانت عاصية ولا كافرة ولا متبرجة، وكل المصطلحات اللي غرسوها في ذهنك لحد دلوقتي عن المرأة اللي من ضمنها أمك وأختك”.

وتسببت تصريحات عيسى في هجوم شديد عليه: “أن نساء الصعيد ومصر خط أحمر ولا يجب التحدث عنهم بتصريحات مثل المايوه”.

مصطفى بكري يطالب بالتحرك الفوري ضد إبراهيم عيسى: «يثير الفتنة في البلاد»

كما واصل البرلماني مصطفى بكري عضو مجلس النواب، هجومه على الإعلامي إبراهيم عيسى، على خلفية تصريحاته الأخيرة بشأن الإسراء والمعراج.

وقال «بكري» عبر حسابه الرسمي على مواقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «مازال الإعلامي إبراهيم عيسى يواصل أكاذيبه وادعاءاته بهدف التشكيك وإثارة الفتنة في البلاد، فبعد إهانته لأمهاتنا وسيداتنا في الصعيد والأرياف، راح يواصل تشكيكه في ثوابت الدين والعقيدة، فيصف الإسراء والمعراج بأنه مجرد خرافة، وأن فكرة «عدل» سيدنا عمر بن الخطاب مجرد نصباية كما يقول».

وتابع: «كما تطاول علي الشعب المصري، وقال: إن لديه قدره غريبة على تحويل القاتل إلى بطل، وراح يشكك في رموزنا الوطنية ويتهم مشايخنا الإجلاء بأنهم يتجسسون ويتلصصون ويتدخلون في الحياة الخاصة للناس».

واستطرد «بكري»: «إن هذا الكلام الخطير الذي يبثه هذا الإعلامي على شاشة إحدى الفضائيات إنما يمثل محاولة الهدف منها إشاعة أجواء من الفتنة، والتشكيك في ثوابت الدين، وإهانة الرموز، بما يخالف نصوص الدستور والقانون، وهو أمر يحوي على أكاذيب وادعاءات تخدم المخططات الرامية إلى تفتيت المجتمعات العربية والإسلامية ضمن إطار مخطط الشرق الأوسط الجديد الذي يستهدف الأديان وبنية المجتمعات والأسرة».

مشددًا على أنه أمر يخرج تماما عن الحق في حرية التعبير والتفكير، إلى تزييف الحقائق والتحريض على التشكيك في القرآن والسنة، وإهانة المجتمع، وكل ذلك يتعارض مع قوانين الإعلام والصحافة، ويخالف الدستور ونصوصه.

وطالب بكري بالتحرك الفوري لمحاسبة إبراهيم عيسى على تلك الجرائم التي ترتكب علنا وجهارا نهارا، دون أن يكون هناك رد فعل في مواجهة هذه الجرائم من الجهات المعنية.

الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس قصر السينما، يرد علي ابراهيم عيسي

وقال الفنان تامر عبدالمنعم في مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم: «خانه التعبير.. نساء الصعيد لهن تقاليد وأعراف خاصة ولم ولن تحدث مثل هذه الأمور.. وأتوقع أنه سيعتذر لأن الصعيد له خصوصية».

وأضاف عبدالمنعم أنه يجب ألا نهاجم السينما والأعمال السينمائية، كما لا يجب مهاجمة المخرج هادي الباجوري بعد تصريحاته الأخيرة بشأن عدم ممانعته من مشاركة زوجته الفنانة ياسمين رئيس في مشاهد رومانسية تحتوي على قُبلات.

شيخ الازهر عن رحلة الاسراء والمعراج

وفي وقت سابق أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الإسراء والمعراج معجزة إلهية يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها، مؤكداً أ، الله تعالى قد اختص في هذه المعجزة نبينا محمدًا ﷺ بمناقب لم تُمنح لأحدٍ غيره، حيث أُسرِيَ به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفيها أمَّ الأنبياء؛ لتكون الرحلة شاهدةً على أفضليته ﷺ على سائرِ الخلق، وفيها فُرِضت الصلوات الخمس تكريمًا للمسلمين.


وأكد شيخ الأزهر أننا نشهد الله أن الرسول قد أدى الأمانة وبلغ الرسالة وتركنا على المحجة البيضاء.

الزراعة

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل اليوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر وزارة الزراعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعقد معه اجتماعا لمتابعة

أخبار ذات صلة

فريق خيتافي

موعد مباراة خيتافي وألافيس اليوم

يلتقي اليوم فريق خيتافي مع ألافيس ضمن مباريات الجولة 37 من الدوري الإسباني، علي ملعب “كولسيوم الفونسو”. حيث تقام المباراة اليوم في تمام الساعة العاشرة