رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

تصريحات ابراهيم عيسي المثيرة للجدال كاملة.. والنائب العام يأمر بفتح تحقيق

أثار الاعلامي ابراهيم عيسي الجدل بشان عدة تصريحات اطلقها عبر برنامجة حديث القاهرة المذاع علي قناة القاهرة والناس، وأشدها إثارة هو حديثة عن رحلة الاسراء والمعراج، مما دفع نقابة الإعلامين لفتح تحقيق حول صحة هذة التصريحات، كما وجه النائب العام بفتح تحقيق مع الاعلامي ابراهيم عيسي، وتنتظر النقابة نتيجة التحقيقات حتي تصدر قراراها بخصوص الإعلامي ابراهيم عيسي.

لذا تقدم لكم جريدة “الإخبارية” التفاصيل الكاملة بشأن الإعلامي

الأعلى للإعلام يصدر بيانًا عاجلًا بشأن حديث إبراهيم عيسى

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير عن «الإسراء والمعراج» في برنامج «حديث القاهرة» الذي يقدمه إبراهيم عيسى، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

وطلب المجلس الابتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع حيث ينص كود المحتوى الديني على احترام الأديان السماوية وتعاليمها، وإبراز القيم الدينية فوق كل القيم الأخرى.

مصادر توضح بدء تفريغ التصريحات الهاصة بالإعلامي

وضحت بعض المصادر بنقابة الإعلاميين إن المرصد الإعلامي للنقابة يعكف حاليًا على تفريغ التصريحات التي أدلى بها الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديمه حلقة برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس، أمس الجمعة، والتي وصف فيها واقعة معراج الرسول بأنها “قصة وهمية”.

ومن المقرر أن يتم تفريغ محتوى الحلقة، التي تحدث فيها إبراهيم عيسى عن “المعراج”، على أن يتخذ مجلس النقابة برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، قراره بشأنها بعد ذلك.

تصريحات ابراهيم عيسي التي أثارت الجدل

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى قال إن المسلم في عام 2022 لا يحتاج لأي رجل دين أو شيخ في حياته، قائلاً: هيعلّمك إيه الشيخ؟، الصلاة والصوم؟ يعني أنت مش عارف الصلاة أو الصوم؟، صلي وصوم، هيعلمك إيه الشيخ؟ الزكاة؟ طب أنت مش بتزكي، هيعلمك تحج إزاي؟، هناك فيه مطوف يعلمك تحج إزاي، هيعلمك إيه الشيخ؟، السلفيين عايزينكم كده متتبعين عورات وقيّمين على الناس ومفتشي قلوب وجلادين غلاظ النفوس”.

وأضاف عيسى، خلال تقديمه لبرنامجه “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس، أن القصص التي يقوم المشايخ بسردها على مستمعيهم تصل نسبة الكذب فيها لـ99%، متابعا: بيقول لك نُص الحقيقة، لما يقول لك عن عمر بن الخطاب، عدلت فأمنت فنمت يا عمر، وفرحان أوي بعدالة سيدنا عمر، حكالك إن عمر اتقتل بعدها؟، يبقي عدل فأمن فنام إزاي؟، عرفت إن الراجل اللي قال الكلمتين دول لعمر هو المتهم الأول بقتل عمر، إذن القصص كلها أنصاص مش حقيقية.

وتابع أن واقعة الإسراء والمعراج لا يوجد فيها معراج، قائلاً: “طب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّرلك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت”.

مصطفى بكري يشن هجومًا عنيفًا على إبراهيم عيسى

تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، حول ما أثاره الإعلامي إبراهيم عيسي، حول ارتداء نساء الصعيد للمايوه، والتشكيك في الثوابت الدينية

وقال «بكرى» في بيانه: «دأب الإعلامى إبراهيم عيسى على توجيه الإهانات إلى فئات مجتمعية عديدة من بينها نساء الصعيد ونساء الأرياف في وجه بحرى، بالإضافة إلى التشكيك في ثوابتنا الدينية وإهانة رموز الدين، ونشر الأكاذيب والادعاءات التي من شأنها إثارة الفتنة في البلاد، وهو أمر من شأنه تعريض السلم والأمن لمخاطر متعددة».

وأضاف متسائلا: «أين دور الجهات الإعلامية المسؤولة ودورها في محاسبة كافة الخارجين عن المواثيق القمعية والأخلاقية والثوابت الدينية والمجتمعية».

وتابع «بكرى»: «تجاوزات إبراهيم عيسى من حيث التشكيك في الإسراء والمعراج والإساءة لسيدنا عمر بن الخطاب وغيرها من الأكاذيب، تهدف إلى ضرب القناعات والتشكيك في نصوص القرآن والسنة، وهى أمور لو تركت لأحدثت فتنة في البلاد».

وقال: «ما يبثه هذا الإعلامى من خلال إحدى القنوات الفضائية يعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور والقوانين التي تحمى كيان المجتمع والأديان، وتحول دون إثارة الفتنة وتهديد السلم المجتمعى».

نقيب الاعلامين يوضح موقف ابراهيم عيسي

قال نقيب الإعلاميين طارق سعد، إن نقابة الإعلاميين تفريغ حلقة الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد ما أثير من الجدل عن تحدثه عن حقيقة «الإسراء والمعراج» في برنامجه «حديث القاهرة»، مشيرا إلى أن النقابة سوف تتخذ كافة الاجراءات لمواجهة تلك الأزمة، موضحا أن مسؤولية النقابة هي الإعلامي وليست القنوات.

ووضح طارق سعدة في تصريحات له «هنشوف تفريغ المرصد وسوف تتخذ نقابة الإعلاميين كافة الإجراءات القانونية، والنقابة حتى وقتنا هذا لم تتخذ أي إجراء قانوني ضد الإعلامي ابراهيم عيسى».

عن برنامج «حديث القاهرة» للإعلامي إبراهيم عيسى، رد «سعدة»، قائلا: «النقابة ليست مسؤولة عن البرنامج، إذ كان سيتم عرضه مرة أخرى أو إيقافه، ومن له القرار في ذلك الأمر هو المجلس الإعلى للإعلام، ومسؤولية النقابة هي الإعلاميين فقط».

واختتم: «الموضوع محل اهتمام كبير، ويتم تفريغ للحلقة، وسيتم تحديد اجتماع لمجلس إدارة نقابة الإعلاميين، وبعد الاجتماع سيكون قرار المجلس».

التضامن الاجتماعي

بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة

وقعت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور رضا حجازي وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفني و المهندسة. نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومى للطفولةوالامومة بروتوكول تعاون

أخبار ذات صلة

AFS

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات لدعم توسعها الإستراتيجي وتعزيز تطوير البنية التحتية التكنولوجية في مصر

قامت شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، المزود الرائد لحلول المدفوعات الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في. الشرق الأوسط وإفريقيا، بتوسيع نطاق تواجدها بشكل استراتيجي في

طلائع الجيش

طلائع الجيش في مواجه إنبي

يواجة طلائع الجيش نظيرة إنبى ضمن مباريات الجولة ال19 من عمر الدورى الممتاز، فى تمام الساعة الرابعة و النصف عصر اليوم. ويدخل الطلائع المباراة وهو