رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

نواب ونائبات قادمات: المؤتمر الاقتصادي كان منصة لالتقاء الرؤى المعارضة والمؤيدة

المؤتمر الاقتصادي

قالت السفيرة الدكتورة ناهد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، إن المؤتمر الاقتصادي كان منصة لالتقاء الرؤى المعارضة والمؤيدة واستعراض المشكلات التي يمر بها الاقتصاد المصري نتيجة للازمات العالمية والمحلية.

وأضافت أن المؤتمر الاقتصادي تميز بروح جميلة والتقاء مختلف الآراء من رجال الصناعة والاستثمار مع الجانب الحكومي خروج المؤتمر بعدة توصيات.

وتابعت أن عدد التوصيات تجاوز 200 توصية، والعبرة ليس بالعدد ولكن بالقدرة على التنفيذ في إطار زمني والمتابعة لتنفيذ هذه التوصيات، والرئيس السيسي وجّه بضرورة التزام الحكومة بتنفيذ هذه التوصيات وهذا شيء يدعو إلى التفاؤل، وفي العام القادم سيكون لدينا نوعية أخرى من التوصيات، وأن التوصيات السابقة تم معالجتها وتنفيذها.

وأكدت أن التوصيات معظمها جيدة، وبعض التوصيات لم تأتِ بشيء جديد، وبالنسبة لإلغاء العمل المستندية خلال شهرين سيكون قرارا إيجابيا، إذ أن إقرار نظام الاعتمادات المستندية لم يتم مناقشته مع أصحاب المصالح ومجتمع الأعمال لمعرفة التداعيات التي يمكن أن تحدث جراء هذا القرار وبالفعل تم تعديل هذا القرار عدة مرات.

أخبار ذات صلة

الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم اتفاقيتين للتعاون المشترك ، الأولى مع شركةFortinet، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني، كجزء من برنامج