رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

أفشة..رجل القاضية..كسر سلسلة الانتصارات لبيراميدز..وهدفه قد يكون سر البطولة

أفشة

هدف أفشة في التاسعة لا يزال عالقًا في الأذهان.. والاحتفالات مستمرة به منذ 4 سنوات

 

صاحب قاضية بيراميدز والزمالك تجاوز أزمة تصريحات مع إبراهيم فايق سريعًا

 

تعلقت قلوب جماهير النادي الأهلي بلاعبي فريقها كل في موهبته، فهذا عماد متعب ملك الـ+90، وهذا الصخرة وائل جمعة قاهر الخصوم،

وهذا الماجيكو أبو تريكة صاحب اللدغات والأرقام القياسية، فيما لحق بركبهم من الجيل الحالي محمد مجدي أفشة صاحب الضربات القاضية والممكنة.

يُصنف “أفشة” على أنه صاحب الهدف الأغلى في تاريخ النادي الأهلي في نهائي البطولة التاسعة لدوري أبطال إفريقيا

والتي حصل عليها من غريمه التقليدي نادي الزمالك.

كان هدف القاضية لأفشة صك مرور لقلوب جماهير النادي الأهلي، ولما لا وهو صاحب هدف البطولة الأغلى

والتي لم تتوقف الاحتفالات بها على مدار 4 سنوات.

“القاضية ممكن” تعليق الشوالي على هدف أفشة

الحقيقة أن تعليق المعلق التونسي عصام الشوالي على هدف أفشة أضفى عليه رونقًا على رونقه وأهميته،

إذ كانت كلمته “القاضية ممكن” إرهاصًا بالبطولة، وكانت بالفعل قاضية، سجلتها أقدام أفشة وخلدها تعليق الشوالي.

الحقيقة أن أفشة هو رجل القاضيات كلها سواء أكانت ممكنة أو مستحيلة، إذ أنه رجل القدر للقاضية وغيرها،

وكأنه يزاحم العمدة عماد متعب من حيث تأثير الأهداف، لكنه متعب كان في الـ+90، أما قفشة فأهدافه ما بين الدقيقة 85 إلى الدقيقة 90، وكأنه يريد رفقًا بجماهير النادي الأهلي، أو لا يريد أن يطيل الانتظار عليها.

” الولا ولا أهو صاحب القاضية أهو” هذا نداء جماهير الأهلي لمحمد مجدي قفشة اللاعب الذي له مكانة خاصة جدًا في قلب كل أهلاوي بسبب هدفه الشهير في نهائي القرن أمام نادي الزمالك ورغم هذا الهدف التاريخي لم تكن العلاقة بين قفشة والجماهير دائمًا وردية بل تعرض في فترة من الفترات لهجوم ناري من جماهير المارد الأحمر بسبب هبوط مستواه لفترة ليست بالقصيرة.

وربما هذه العقلية للجماهير سبب من أسباب تفوق الأهلي وهي أنه لا يوجد لاعب أهم من النادي ولكن دائمًا ما يكون رد قفشة هو الملعب وهو الأهداف التي لم ولن تُنسى فهو لم يحرز هدف التاسعة فقط بل كان هدفه مع هدفي محمد شريف وعمرو السولية، هي من أهدت للأهلي لقب العاشرة أيضًا ولن نرجع بالوقت كثيرًا لنثبت أهمية اللاعب فمنذ انضمام إمام عاشور إلي الأهلي وقفشة يجد صعوبة في حجز مكانه في التشكيل الأساسي ولكن في كل مرة يكون هو البديل السحري لمستر كولر، المدير الفني السويسري للنادي الأهلي فإما أن يسجل هدفًا أو يصنع آخر ويقلب المباراة رأسًا علي عقب .

تخبط قفشة النفسي

ظهر أفشة مؤخرًا مع الإعلامي إبراهيم فايق وصرح ببعض التصريحات التي أغضبت كولر والإدارة وتم توقيع عقوبة مالية كبيرة علي اللاعب لكنه سرعان ما تدارك الأمر واحترم قواعد النادي وتواجد في الملعب وأحرز وساهم في أهداف عديدة .

ذكرت حواره مع فايق لأتحدث عن تخبط قفشة النفسي حين وجد نفسه ينتقل من نجم الفريق الأوحد إلي لاعب علي مقاعد البدلاء، فأحيانًا هذا الانتقال المفاجئ يحدث خللًا في تركيبة أي إنسان مهما كانت فطرته سليمة ولكن هذا التخبط النفسي لم يأخذ وقتًا مع قفشة فقد أحرز هدف الفوز أمام بيراميدز ليخطف الأهلي أهم ثلاث نقاط في الدوري حتي الآن، ولو تم تتويج الأهلي باللقب سيكون هذا الهدف من أهم أسباب التتويج .

أحرز قفشة هدفه القاتل وذهب لإمام منافسه الأول في مكانه ليرفعه على كتفه لتحية الجماهير ولعل هذه الروح بين اللاعبين أيضًا من أهم أسباب تفوق الشياطين الحمر .

ومن حسن حظ اللاعب أن مدربه مستر كولر وليس مدرب آخر فنجد العديد من المدربين إذا أخطأ اللاعب في حقهم ولو خطأ بسيط لن نراه في الفريق مرة أخرى لكن احترافية كولر احتوت قفشة وكان حصاد هذا الاحتواء مثمر للاعب وللمدرب .

نستعرض أرقام قفشة مع الأهلي منذ قدومه وحتي الهدف القاتل ضد بيراميدز

 

عدد المساهمات التهديفية ٨٦ هدفًا

سجل: ٤٠ هدفًا

صنع: ٤٦ هدفًا

سجل في الدوري : ٢٥ هدفًا

صنع في الدوري: ٣٠ هدفًا

سجل في البطولات الإفريقية: ١٠ أهداف

صنع في البطولات الإفريقية: ١٠ أهداف

سجل في كأس مصر: ٤ أهداف

صنع في كأس مصر: ٦ أهداف

سجل في كأس العالم للأندية هدفًا وحيدًا

أخبار ذات صلة

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعلن فتح باب التقدم لاختيار المعلمين والإداريين المتميزين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك خلال الفترة من

السعودية

مشاركة فاعلة للمملكة العربية السعودية في أعمال الدورة 46 للجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو في نيودلهي

تشارك المملكة العربية السعودية برئاسة اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو وهيئة التراث في الدورة الـ46 لاجتماع لجنة التراث العالمي

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يتفقد مشروع أبراج “الداون تاون” بمدينة العلمين الجديدة من نقطة مشاهدة بالطابق الـ 51 بأحد الأبراج

في إطار جولته اليوم بمدينة العلمين الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، موقف تنفيذ مشروع أبراج “الداون تاون”، وذلك بحضور المهندس شريف