رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

السيسي: حرب أكتوبر المجيدة نقطة تحول في تاريخنا المعاصر استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه.

وأوضح أنه في الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن.

وأتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته.

وفي سياق أخر شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف كما كرم الرئيس السيسي عددا من العلماء والمتميزين، فى احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الرئيس السيسى إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تمثل مناسبة طيبة في التأمل في جوهر ومقاصد رسالة سيدنا محمد السمحة واتخاذه قدوة في الأخلاق الكريمة وكان أحسن الناس خلقا وأصفاهم نفسا وكان خير الناس لأهله وأزواجه وأبنائه وأصحابه.

وأضاف السيسي خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي الشريف التي تقيمها وزارة الأوقاف بمركز المنارة بالتجمع الخامس اليوم الأربعاء أننا تعلمنا من الخلق العظيم فى سيرته العطرة صلى الله عليه وسلم أن مجمل حياته كانت ترجمة حقيقية لأخلاق وقيم القرآن الكريم وأهم الدروس التي نستلهمها من سيرته مواجهة الصعاب والتحديات بعمل دؤوب لا ينقطع وكفاح مستمر بلا كلل أو ملل، حتى نستنفد جميع الأسباب والفرص المتاحة.

وأكد الرئيس السيسي أن من أهم الدروس المستلهمة من سيرة النبي بذل الجهود والعمل والإنتاج بتفان وإخلاص ونحن نمضى معا فى طريق التنمية والبناء بمرحلة قوامها الإنتاج والعمل ولابد أن نقتدي بمسيرة النبي العطرة فى الجد والعمل.

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية : تمويل ٣٠ ألف مشروع من صندوق التنمية المحلية بمبلغ ٢٢٩ مليون جنيه و تمويل ٢١١ ألف مشروع عبر برنامج مشروعك بتكلفة ٢٨.٣ مليار جنيه

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل علي تقديم كل الدعم اللازم لتمويل المشروعات الصغيرة . والمتوسطة ومتناهية الصغر علي أرض المحافظات

أخبار ذات صلة

التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى في القاهرة بمدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة بمدينة نصر تحت عنوان “ابدع واصنع”

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة