رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مجموعة ألاميدا تطلق حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي.. وتفتتح وحدة بمستشفى السلام الدولي لعلاج الأورام

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية

أطلقت مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية- الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر- حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر الجاري، تأتي هذه الخطوة على خلفية إيمان الشركة وإدراكها بأن نشر التوعية بسرطان الثدي هو الخطوة الأولى في مكافحة مرض السرطان وعلاجه بطريقة أسهل في وقت مبكر قدر الإمكان.

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية

وتتضمن فعاليات الحملة، توفير مستشفى السلام الدولي- إحدى مستشفيات مجموعة ألاميدا- فحوصات طبية للسيدات من خلال شركائها (ميتلايف، وجلوبميد، ونيكست كير، وأكسا)، كما ستقوم المستشفى اعتبارًا من الأسبوع الجاري بتخصيص قوافل طبية متنقلة بمختلف أنحاء القاهرة الكبرى لتقديم خدمات الفحص الطبي لأكثر من 5000 سيدة بالإضافة إلى التوعية بمرض سرطان الثدي وأهمية إجراء الفحص الذاتي، وذلك بالمجتمعات المحيطة بمستشفياتها التابعة.

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية
مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية

وفي نفس الصدد ستطلق مستشفى السلام الدولي بالمعادي، وحدة شاملة ومتطورة لعلاج السرطان، والتي توفر باقة متكاملة لرعاية مرضى السرطان مدعومة بوحدة للكشف المبكر عن أنواع السرطان الأكثر شيوعًا، ومن بينها سرطان الثدي والجهاز الهضمي والبروستاتا، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من العيادات الخارجية متعددة التخصصات.

 

كما تضم الوحدة غرف عمليات لإجراء جراحات أورام متخصصة منها :(جراحة وترميم الثدي، جراحات الرأس والرقبة، جراحات البطن، جراحات الحوض، جراحات المناظير والجراحات الروبوتية)، بالإضافة إلى أطباء العلاج السريري للأورام، ومتخصصي العلاج الإشعاعي، وعيادة علاج الألم والاهتمام بالتغذية العلاجية والدعم النفسي خلال فترة العلاج.

 

وتتضمن وحدة العلاج الكيميائي المتطورة 9 غرف فردية و2 كرسي متحرك، وهي مجهزة بجميع المعدات والأدوات اللازمة للتحضير الآمن وإعطاء العلاج الكيميائي بدقة من جانب فريق مكون من أكفأ المتخصصين والمدربين وكذلك الصيادلة، مع توفر غطاء رأس مبرد لتقليل تساقط الشعر أثناء العلاج الكيميائي.

 

وبالإضافة إلى هذه الخدمات، تقدم «مستشفى السلام الدولي» لعملائها مجموعة من خدمات الأشعة التشخيصية بما في ذلك التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، والأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، والسونار، وخدمات التصوير الإشعاعي للثدي، وجهاز العلاج الإشعاعي True Beam، وذلك باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات.

مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية
مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية

وساهم هذا المنهج، الذي يقوم على تقديم الخدمات الطبية في العديد من التخصصات، في حصول مركز السرطان بمستشفى السلام الدولي على اعتماد الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام كمركز معتمد لعلاج السرطان والرعاية التلطيفية لمرضى السرطان.

 

ويعتبر التشخيص المبكر أمرًا في غاية الأهمية لمنع نمو السرطان وانتشاره. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلاج المبكر لذلك المرض أقل خطورة على الجسد، كما أنه يزيد من فرص الشفاء التام بشكل كبير.

 

وتضم مجموعة «ألاميدا» أيضًا مركز “الإكسير” المتخصص في مناظير الجهاز الهضمي، ويقع فرعيه بأحياء المهندسين والمعادي. كما تمتلك ألاميدا شبكة عيادات “طبيبي” الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتنتشر فروعها في الداون تاون والتجمع الخامس والمعادي والسادس من أكتوبر.

الفنان صلاح السعدني

الموت يأخذ الفنان “صلاح السعدني”

في صباح يوم الجمعة 19 أبريل 2024 أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خبر حزين أصاب الوسط الفني ومحبى “عمدة الدراما” الفنان صلاح السعدني،

أخبار ذات صلة

التعليم

مشروع رأس المال الدائم” بمدارس التعليم الفني يستهدف إكساب الطلاب الجدارات المطلوبة فى سوق العمل وإعداد فنيين مؤهلين للحصول على وظائف لائقة

فى ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإكساب الطلاب والطالبات الجدارات المطلوبة فى

المشاط

المشاط: منصة موحدة بين شركاء التنمية تضم مجموعة البنك الدولي واليابان وفرنسا لتعزيز جهود الدولة في توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل

كلمة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك، حول أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعاون الجاري مع البنك لدعم جهود الاستثمار في