رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

قصة نجاح أروى جمال من صفر إلى 84%

أعربت الطالبة أروى جمال لاشين التي عُرفت إعلاميًا باسم «طالبة صفر الثانوية العامة» عن سعادتها بعد استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستغاثة أبيها حول أزمة حصولها على مجموع صفر في الثانوية العامة، لتحصل على مجموع 84.6%، وبدأت القصة حين تلقت طالبة الثانوية العامة خبر حصولها على مجموع صفر بعد ظهور النتيجة، الأمر الذي شكل صدمة لها ولأسرتها، إذ عرفت على مدار تاريخها الدراسي بالتفوق، ليقرر والدها جمال لاشين اتخاذ الإجراءات اللازمة موجهًا استغاثته للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووصف والدها سعادته: «بنتنا فرحت والحق رجع وبشكر كل واحد في وزارةالتربيةوالتعليم» مؤكدًا أنه أصر على اتباع كل الطرق المنضبطة بدءً من الطرق على أبواب مجلس الوزراء حتى الرئاسة، ولم تحصل أروى في أزمتها على دعم أسرتها فقط، بل كان أهل قريتها أيضًا يساندونها، «أهل بلدنا شاهدين على تفوقها، وهي بنتهم الفرحة دي مش رحتي أنا لوحدي.

ومن جانبها أكدت أروى أنها كانت على يقين باسترداد حقها «أنا واثقة إني عملت اللي عليا ويكفيني إن أهلي عارفين كدا»، وعن شعورها وقت تلقي نتيجة «الصفر»: «كانت صدمة وبعديمقهرة على نفسي».

أما الآن وبعدانتهاء رحلة أروى جمال من صفر إلى 84% التحقت الطالبة بالمرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة، وسجلت رغباتها، حيث ترغب في الالتحاق بكلية الهندسة.

أخبار ذات صلة