رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

بالصور.. انعقاد مؤتمر الطريق الي قمة المناخ ضمن التحضير الي قمة المناخ 27

عقد مؤتمر الطريق الي قمة المناخ ٢٧ The Way to COP27 Summit ضمن سلسلة فاعليات التحضير الي مؤتمر الاطراف لقمة المناخ 27 برعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة، بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للبيئة وفي اطار اطلاق الحوار الوطني للمناخ، كأحد فاعليات برنامج نحو الجمهورية الجديدة احد مكونات برنامج دورنا الذي ينفذه جمعية تنمية وطن “مشروع وطن ” بالتعاون مع مركز خدمات التنمية وشريك المؤتمر هيئة بلان الدولية والامم المتحدة للمتطوعين وذلك بحضور الدكتور علي ابو سنة رئيس جهاز شئون البيئة نائباً عن معالي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والنائبة امل زكريا والنائبة شادية الجمال والنائبة هيام الطباخ ومعالي السفيرة كاترين كونغو سفيرة دولة ملاوي في مصر والدكتورة نعيمة القصير مدير منظمة الصحة العالمية في مصر والمهندسة هبه نصير مدير برنامج الامم المتحدة للمتطوعين في مصر والدكتورة امينة عبد المقصود نائب منسق منظمة الهجرة الدولية في مصر والدكتور صابر عثمان استشاري تغير المناخ في منظمة الصحة العالمية ومهندس اسلام محمد مدير ادارة الجمعيات بوزارة البيئة وكان في استقبال الضيوف الدكتورة نجوي صلاح رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية

ودارت فاعليات الحدث بإفتتاح وتفقد الضيوف الممر الأخضر الذى ضم عشرون من العارضين للمنتجات والأنشطة البيئية ممثلين لعدد من المبادرات المجتمعية ومؤسسات مجتمع المدنى .
كما تم عرض فيديو لجهود الدولة المصرية فى مجال البيئة ولا سيما التغيرات المناخية .
وتم عرض فيديو مجمع عن مبادرات برنامج ” نحو الجمهورية الجديدة ” وعرض باليه تحت عنوان “عالم واحد ”
كما ألقي الدكتور على ابو سنة كلمته نيابة عن معالي الدكتورة ياسمين فؤاد والذى اشاد بالتعاون المثمر من خلال البرنامج وأكد حرص وزارة البيئة بكل أجهزتها عن استعدادها لتقديم كل اوجة الدعم لكافة الأنشطة الفعالة .
كما رحبت الدكتورة نجوى صلاح بالحضور وأكدت على توجيهات السيد الدكتور اشرف صبحي بتقديم الدعم للانشطة البيئية التى أصبحت ضرورة ملحة .
كما دارت حلقة نقاشية بعنوان ” الشباب والتطوع و المناخ ”
تحدث فيها كلا من
الدكتورة نجوى صلاح وكيل الوزارة
والمهندس إسلام محمد مدير عام إدارة الجمعيات والمجتمع المدنى بوزارة البيئة
والنائبة الدكتورة امل زكريا عضو مجلس النواب
والمهندسة هبة نصير مدير برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بمصر
والاستاذة بسنت بهاء استشاري قيادة الفتيات و مشاركة الشباب بهيئة بلان انترناشيونال
أدار الحلقة النقاشية المهندس كريم المغازى مدير البرامج بجمعية تنمية وطن .
كما رحب الدكتور هشام عيسى مدير البرامج بمركز خدمات التنمية بكل ضيوف اليوم واعرب عن امتنان مركز خدمات التنمية لكافة الشركاء الذين يسهمون فى نجاح مكونات برنامج دورنا .
وألقت الدكتورة شيماء القصاص رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وطن ” مشروع وطن ” بعض التوصيات ومخرجات اليوم وكانت كالتالى :
– البدء في اطلاق شبكه وطنية تعمل علي الاستراتيجية الوطنية للمناخ ٢٠٥٠
– اطلاق برنامج تاهيلي متكامل للشباب والاطفال “رواد المناخ ٢٠٥٠” لرفع الوعي عن قضايا التغيرات المناخيه ودمج التنمية بالفن في صياغة الرسائل وتبسيط المفاهيم
– تدشين النسخه الثانية من نموذج محاكاة مؤتمر الاطراف cop27 والطريق الي cop28
– تصميم واعداد دليل تدريبي عن التغيرات المناخية .
-إطلاق برنامج تأهيلي للجمعيات الاهليه لتعزيز دورهم في المشاركه في مؤتمر الاطراف ٢٧ وكيفيه تفعيل دورهم للخروج باحسن صورة .
– الحث علي مشاركه القطاع الخاص وتفعيل دور المسئولية المجتمعية .
– الاعلان عن تدشين منتدي السياسات العامة البيئية واطلاق التسجيل للشباب الباحثين وتقديم الدعم الفني لهم .
-إطلاق هاكثون للتحول الرقمي لدعم البرامج التي تحث علي التصدي لقضايا التغيرلت المناخية .
-إطلاق مسابقة افضل فريق تطوعي وافضل مبادرة شبابية وافضل مؤسسة وجمعية اهلية في مجال العمل البيئي علي ان يتم اعلان تفاصيل التقديم وشروط المسابقة لاحقا ليكون موعدنا القادم في 12 اغسطس اليوم الدولي للشباب . وختاما ذكرت القصاص ان الشباب هم حاملي راية ٢٠٣٠ لانهم يلعبون دورا محوريا ليس فقط كمستفيدين من اجراءات وسياسات جدول اعمال التنمية بل ايضا شركاء في تنفيذه فالشباب دائما في طليعة الانشطة والمبادرات الرامية لتعزيز خطة الدولة فهم صناع التغيير ولم يكن كل هذا الا بدعم من القيادة السياسية لنخطو نحو الجمهورية الجديدة .
واختتم اليوم بالتقاط الصور الجماعية التذكارية للحضور

 

 

التنمية المحلية

“التنمية المحلية × أسبوع”

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، “الانفوجراف الأسبوعي” في نسخته الـ ٨٦ حول حصاد أهم الأنشطة. والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير

أخبار ذات صلة

وزير الدولة للإنتاج الحربى 

” وزير الدولة للإنتاج الحربى ” يستقبل ” رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية ” لبحث أوجه التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى  أرتيوم ميهرابيان رئيس لجنة الصناعة العسكرية. التابعة لوزارة صناعة التكنولوجيا الفائقة لجمهورية أرمينيا وبحضور السيد