رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

لميس الحديدي تعلق على تحقيق 31 مليار دولار صادرات في 2021 :

خبر سعيد لكن محتاجين نضاعفه لان الصادرات والاستثمار الباشر هما مفتاح وصمام الامان والانطلاقة للاقتصاد المصري


قالت الاعلامية لميس الحديدي أن زيادة صادرات مصر بنسبة قدرها 27% لتبلغ حوالي 31 مليار دولار خلال عام 2021، من الاخبار السعيدة في مطلع عام 2022 لكنها تابعت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” قائلة : ” رقم ضخم وجيد لكننا نحتاج لاكبر من ذلك حيث يعتبر خطكوة جيدة لكنه لايكفي فنحن نحتاج لمضاعفة هذا الرقم وتحقيق قفزة في مجال الصادرات .


مشددة على أن زيادة الصادرات والاستثمار المباشر هما مفتاح الامان والانطلاق للاقتصاد المصري .


وأعلنت الرئاسة أن صادرات الدولة سجلت زيادة قدرها 27% لتبلغ حوالي 31 مليار دولار خلال عام 2021، وهو حجم الصادرات الأضخم في تاريخ الاقتصاد المصري.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، طارق عامر محافظ البنك المركزي، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتور محمد.


معيط وزير المالية، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول استعراض المؤشرات الأساسية للاقتصاد المصري خلال عام 2021 وموقف الميزان التجاري والصادرات والواردات، فضلاً عن التعاون التنموي مع الشركاء الدوليين.

حفل تكريم المفكر والسياسي سعادة الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية السابق

تكريم مدير مكتبة الإسكندرية السابق

شارك سعادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ، في فعاليات حفل تكريم المفكر والسياسي الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية السابق (2017_

أخبار ذات صلة