رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزيرة البيئة: نستهدف وجود 56 مصنع لإعادة تدوير المخلفات في مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الوزارة بدأت منذ عامين، مبادرة مع الشركات الكبرى التي تنتج الزجاجات البلاستيكية مثل زجاجة المياه، حتى يتم إعادة تدويرها، لأن المسؤولية الممتدة للمنتج في العالم كله تنص على إعادة تدويرها والتخلص الآمن منها.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”: “وفقا لهذه المبادرة، فإن الشركات تتعاون مع القطاع غير الرسمي الذين يجمع عماله القمامة، وزرت مصنع إعادة تدوير البلاستيك اليوم في مدينة أكتوبر واطلعت على طريقة عمله، ويتم تصدير هذه المنتجات”.

وتابعت وزيرة البيئة: “بدأنا المنظومة في عام 2019، والمصنع الذي زرته كان يستورد زجاجة بلاستيك بما يشكل 60% من مدخله الإنتاج، وأصبح يستخدم المنتج المحلي من الزجاجات، ويستورد من الخارج بنسبة 30%، أي أن استيراده قلّ إلى النصف، أي أن نتائج المنظومة بدأت في الظهور خلال عامين فقط”.

وأشارت ياسمين فؤاد، إلى أن مصر تستهدف بناء 56 مصنعا لإعادة تدوير المخلفات، يعمل منها 28 مصنعا، لكن المهم هو الحفاظ على عمليات جمع القمامة من البيوت.

أخبار ذات صلة

المجلس القومي للطفولة والامومة

“المجلس القومي للطفولة والامومة” يناقش اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان جلسة نقاشية تحت عنوان “مخاطر استخدام الإنترنت على الأطفال” بحضور ممثلين عن كافة الجهات الوطنية المعنية