رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير النقل: نظام قطار القشاش انتهى وتطوير خطوط قطارات الضواحي.. فيديو

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم الانتهاء من تطوير خط القطارات الواصل بين القاهرة والإسكندرية في شهر مارس المقبل.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نظام قطار القشاش انتهى، وجاري تطوير كل خطوط قطارات الضواحي وسيكون العمل بها من خلال نظام إشارات حديثة.


ولفت الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أنه بداية من شهر يونيو منتصف العام الجاري، لن يكون هناك أي تأخير في حركة القطارات.


وحول القطار الهدية الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوضح كامل الوزير، أنه جاري حاليا شحن القطار من إسبانيا الدولة المنتجة له.


أن الشركة المنتجة التي تحصل منها مصر على صفقة 6 قطارات أخرت موعد التسليم، بسبب مشاكل خاصة بها، ولذا قررت إهداء مصر قطار سابع أفخم من القطارات الـ 6.


أن القطاع الخاص أشطر من الحكومي في إدارة منظومة السكك الحديدية، وتم الطرح على شركات القطاع الخاص المصري والأجنبي للمشاركة في القطارات الإسبانية الـ 6 المقبلة.


وأردف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم إنشاء شركة لإدارة هذه القطارات على أن تتقاسم الدولة الأرباح مع القطاع الخاص، الأول مقابل السكك الحديدية والقطارات والثانية مقابل الإدارة والتشغيل.


وأوضح خلال مداخلته الهاتفية على قناة صدى البلد، أن ثمن القطار الواحد 20 مليون دولار، حيث حصلت مصر على الـ 6 قطارات بـ 136 مليون دولار شاملة خدمة الصيانة لمدة 15 عاما.

أخبار ذات صلة

سيميوني

سيميوني يتألم بعد تعثر أتلتيكو مدريد

أقر الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بعد التعادل (1-1) أمام خيتافي، امس السبت ضمن الجولة ال20 لليجا، بأنه يشعر ب”الألم” عندما يرى فريقه