رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الفصل عقوبة الغش في الجامعات المصرية

تواصل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا كوفيد 19، والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات والخريطة الزمنية.

وأكد عدد من رؤساء الجامعات تنفيذ ضوابط القانون بشأن عقوبة الغش في الجامعات أثناء الامتحانات، موضحين أنّ قانون تنظيم الجامعات لم يغفل عن هذا الأمر بدءًا من ضبط الغشاش، ومن ثم التحقيق معه من قبل مجلس التأديب، وصولا إلى العقوبة التي تصل أحيانا إلى الفصل، وفقًا لملابسات الواقعة وظروفها وحيثياتها.

وأشار عدد من رؤساء الجامعات إلى أنّ نظام الاختبارات الموضوعية والإلكترونية ساهم في تقليل نسب الغش، خلال السنوات القليلة الماضية.

استعدادات الامتحانات

وأكد الدكتور محمود أحمد زكي، رئيس جامعة طنطا، أنّ الجامعة أنهت كل الإجراءات والاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري والتي من المقرر أن تنطلق الشهر المقبل مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة؛ للوقاية من فيروس كورونا وكذلك تطبيق قانون عقوبة الغش في الجامعات.

وأشار إلى أن الإمتحانات الإلكترونية والموضوعية ساهمت في تقليل نسب الغش، موضحًا أن عقوبة الغش في الامتحانات وفقًا لقانون تنظيم الجامعات تصل إلى الفصل، وفقًا لملابسات الواقعة التي تستند إليها مجالس التأديب. 

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، أن عقوبة الغش في الجامعات تسري على الجامعات الخاصة والأهلية، لافتًا إلى أنّ الجامعة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وزير الإسكان

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان “الطريق الدائرى لمحافظة

أخبار ذات صلة

الهجرة

وزارة الهجرة تشارك في الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر في الكاتدرائية المرقسية والمتحف القومي للحضارة

أوفدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزير، للمشاركة في احتفالية “أم