رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأوبرا تصل صعيد مصر.. 3 فعاليات بمناطق أثرية خلال أسبوعين

قال محمد منير المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، إن الفن والثقافة هما قوة ناعمة مصرية قوية ومؤثرة على أرض الواقع، ويمثلان جزءً من تكوين الشخصية المصرية.

وأضاف منير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: “ندعم العدالة الثقافية، لم نعد ننظم الفعاليات الثقافية مثل حفلات دار الأوبرا في القاهرة فقد، فقد نظمنا فعالية في قرى سوهاج والأقصر وسوهاج”.

وتابع: “فعالياتنا واستراتيجياتنا ننفذها طبقا لعوامل كثيرة من أهمها الدراسات على أرض الواقع، مثل مهرجان أبيوس للموسيقى والغناء الذي نظمنا أولى دوراته واختتمت بالأمس، وسننظم معرض الحرف التراثية في إخميم، وهي من أهم القرى السوهاجية التي تقدم الحرف التراثية”.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة: “سننظم في الصعيد ورش بعنوان ابدأ حلمك لتدريب الممثل الشامل على التمثيل والإخراج وغيره”، مشددًا على أن اختيار الفنانين والمغنيين والأنشطة التي تقدمها الوزارة تمثل معركة الوعي، على غرار مشاركة علي الحجار ومدحت صالح وهشام عباس في مهرجان أبيدوس.

وأوضح، أن محافظة سوهاج أصبحت تشهد الكثير من المشروعات القومية في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وهو ما يعكس نهضة كبيرة تحدث على أرض الواقع في مصر.

ولفت، إلى أن الوزارة ستنظم فعالية ثقافية في تل بسطة بمحافظة الشرقية بعد شهر رمضان مباشرة، في إطار سعي الدولة نحو إلقاء الضوء على المناطق التاريخية. https://www.youtube.com/watch?v=5k-EHmgoHe8

أخبار ذات صلة