رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة

السياحة والآثار

استقبل، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف

دسفير دولة تونس بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية

الوافدة من تونس لمصر.

 

وزير السياحة والآثار

 

وقد حضر اللقاء يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين مصر وتونس، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون

المشترك في مجال السياحة البينية بين البلدين بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، بالإضافة إلى دفع مزيد من أعداد

السائحين التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري ولا سيما وأنه يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم لقضاء

العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

 

مصر وتونس

 

كما تطرق اللقاء لمناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة

بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة

البلدين، بالإضافة إلى إمكانية التعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وخلال اللقاء، قام السفير محمد بن يوسف بتسليم الوزير دعوة وزير السياحة التونسي لزيارة دولة تونس لعقد عدد من

اللقاءات الثنائية، وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.

أخبار ذات صلة

مي عبد الحميد

مي عبد الحميد: تحرير أكثر من 12 ألف محضر حتى أبريل 2026.. واستقبال 6800 طلب تصالح

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الكونغولي في زيارة ثنائية لمصر

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ يوافق على خطة التنمية الاقتصادية 2026/2027

وزير العمل

وزارة العمل تعلن توفير 1590 فرصة عمل بـ36 شركة خاصة في 11 محافظة خلال يونيو 2026

جمركية

تسهيلات جمركية جديدة 2026 لتقليص زمن الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية

الأتوبيسات النهرية الكهربائية

القاهرة تعتمد الأتوبيسات النهرية الكهربائية لتطوير النقل النهري