رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس الأكاديمية العربية يفتتح معمل التنقل الحضرى المستدام

الأكاديمية العربية
افتتح رئيس الأكاديمية العربية معمل التنقل الحضرى المستدام بكلية الهندسة والتكنولوجيا.
وقد أعلنت الصفحة الرسمية للأكاديمية عن افتتح الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٣ معمل التنقل الحضرى المستدام
(SUSTAINABLE URBAN MOBILITY LAB.)
الخاص بقسم الهندسة المعمارية والتصميم البيئى.

منحه ممولة

بينما تم إنشاء المعمل عن طريق منحه ممولة من الإتحاد الأوروبى حصلت عليها الأكاديمية لمشروع ( +Erasmus) بعنوان (UPGRADE) بالمشاركة مع نخبة من المؤسسات التعليمية من دول أوروبية وعربية مختلفة.
بينما يهدف المشروع إلى رفع كفاءة المؤسسات التعليمية فى مجال التخطيط والتنقل الحضرى المستدام
وذلك من خلال طرح مقررات جديدة فى هذا المجال وتوفير فرص تدريب لأعضاء هيئة التدريس وللطلاب بالخارج
كما انه يقوم بتوفير أحدث البرامج و المعدات التى تساعد فى العملية البحثية فى هذا المجال .

الحضور

بينما كان فى استقبال سعادته بالكلية الأستاذ الدكتور/ اكرم سليمان السلمى عميد الكلية والأستاذ الدكتور/ ناصر المغربى عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية والسادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام التعليمية.
و من جانبه أشاد سعادة الاستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار بمدى تقنية المعمل وأهميته كمركز لدراسات التخطيط ومعمل التنقل الحضرى المستدام ومساهمة المعمل لخدمة المجتمع فى مجال التنقل، كما أثنى سعادته على الجهد الكبير المبذول من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية لتتبؤ الكلية مكانة متميزة بين كليات الهندسة.
وقام سعادته بحضور إجتماع مجلس كلية الهندسة والتكنولوجيا للتطلع على الأنشطة والإنجازات التى قامت بها الكلية خلال العام المنصرم (2022/2023).

أخبار ذات صلة