رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

خبير اقتصادي: “حياة كريمة” لبت طموح 58% من سكان مصر.. “فيديو”

قال الدكتور خالد الشافعي خبير اقتصادي، إنّ الدولة المصرية استطاعت أن تحدث بنية تحتية هائلة بحجم مشروعات قومية متكاملة كان من شأنها توفير واتاحة فرص استثمارية في كل ربوع مصر لأول مرة من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وأضاف الشافعي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: “لأول مرة يحدث توسع في الأنشطة والقطاعات الاقتصادية بشكل عام، والمواطن المصري في عقل وقلب القيادة السياسية، التي يمكنها تقديم المستحيل من اجله، وهو ما يتمثل في برامج الحماية الاجتماعية العديدة سواء برنامج تكافل وكرامة”.

 

وتابع الخبير الاقتصادي: “الدولة استطاعت أن تستقطب اكثر من 20% من عدد سكان مصر، واستطاعت مبادرة حياة كريمة أن تلبي طموح أكثر من 58% من سكان مصر، حيث حسنت من جودة الحياة لهؤلاء متمثلة في كل المشروعات الخاصة بالصحة والتعليم وشبكات الطرق والبنية التحتية والمستشفيات”.

 

وأوضح خالد الشافعي، أن الدولة تعمل على توفير كل ما يحتاجه المواطن من سلع أساسية، سواء من منافد وزارة التموين ومنافذ أمان، التي تعمل على تلبية متطلبات كلنا واحد من أجل تحقيق طموح واحتياجات المواطن المصري في كل ربوع الجمهورية، وكل هذا يعمل على تخفيف حدة الآثار السلبية المصاحبة لارتفاع الأسعار نتيجة لتداعيات جائحة فيروس كورونا ومن بعدها الحرب الروسية الأوكرانية”.

 

أخبار ذات صلة