رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

هل “الجمبري الكداب” مفيد أم ضار؟.. “القومي لعلوم البحار” يحسم الجدل

قال الدكتور محمد عبدالرحيم، الأستاذ المساعد بالمعهد القومي لعلوم البحار، إن “الجمبري الكداب” أو ما يعرف باسم “الشيكال”، له 400 نوع حول العالم، وموطنه الأصلي المحيط الهندي والهادي ووصل إلى البحر الأحمر وأهالي بورسعيد يناوله منذ الستينات وارتفع الطلب عليه وليس له أضرار على الصحة.

وأضاف الدكتور محمد عبدالرحيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أي كائن بحري يؤثر عليه عاملين وهما البيئة والمرعى، فإذا تم اصطياده من بيئة جيدة خالية من أي تلوث فلا يكون هناك ضرر منه، مشيرا إلى أن أهالي بورسعيد والإسكندرية يتناولوه منذ عقود كثير ولم يصابوا بأي ضرر بالإضافة إلى العديد من الشعوب الأوروبية.

تابع الأستاذ المساعد بالمعهد القومي لعلوم البحار، “الجمبري الكداب” وجبة شعبية للبسطاء بين أهالى بورسعيد، موضحا أن المواطن يمكنه تناول وجبة من البروتين وبسعر مخفض، ولكن يجب طهيه بطريقة صحيحة وجميع المطاعم تستخدمه”.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزارة البترول والثروة المعدنية

وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة  لشركتى بترول الصحراء الغربية «ويبكو» ، التى تدير ميناء الحمراء البترولى بمنطقة العلمين

وزارة البترول والثروة المعدنية رأس المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة  لشركتى بترول الصحراء الغربية «ويبكو» ، التى تدير ميناء الحمراء البترولى