رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مروة طنطاوي: دانتي أليجييري وُلد لعائلة ميسورة الحال واطلع على ثقافات مختلفة

قالت الدكتورة مروة طنطاوي رئيس قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسان في جامعة عين شمس، إن دانتي أليجييري وُجد في عائلة نبيلة ميسورة الحال واطلع على ثقافات عديدة مثل علم اللاهوت والثقافات الغربية والثقافات الشرقية، فقد تحدث كثيرون عن أوجه التشابه والاختلاف بين الأعمال العربية والكوميديا الإلهية.

وأضافت طنطاوي خلال حوارها مع الإعلامية الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج “في المساء مع قصواء” على قناة cbc، أن من بين العوامل التي أثرت على حياته الثقافية أنه كان محتكا بشكل مباشر بعالم السياسية ولم يكن متشددا، لكنه كان يحلم بالحياة السياسية المدنية التي تخرج منها سلطة البابوية لأن الكنيسة كانت مسيطرة ومهيمنة على الحياة المدنية.

وتابعت، أنه كان يظن أن الذات الإلهية كانت تريد أن يحكم العالم الساسة وقائد معين يمسك في يده زمام الأمور وهو الامبراطور، أما الكنيسة فإن لها زعيم قوي يمتلك النفوذ والسلطة ولكن في الناحية الدينية.

وأشارت، إلى أن الجزء الأول من سيرته الذاتية تناول حبيبته وفي الجزء الثانية كتب عن الحزن والألم بسبب وفاتها، لأنها ماتت في ريعان الشباب، وبعض الدارسين اتجهوا إلى أن محبوبته لم تكن موجودة في الأصل لكنها نموذج مثالي للمرأة، كصورة ملائكية تحمل الفضائل والصفات الحميدة ونزلت على الأرض للارتقاء بالإنسان وتسمو به وبأخلاقه.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة لحاجزيها

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال مؤتمره صحفي صباح اليوم: وزير الإسكان: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بمختلف أنواعها بالمدن الجديدة لحاجزيها الشربيني:

أيمن الجميل: التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات

أيمن الجميل : التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات قال رجل الأعمال أيمن الجميل،إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح