رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

السيسي: لم نتعامل مع أزمة كورونا على أنها نهاية العالم

كتبت :مروة ابو زاهر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه حينما بدأت جائحة فيروس كورونا ظن الكثيرون أنها نهاية العالم، مضيفا أننا لم نتصور ذلك “لاننا عارفين الدنيا مش هتنتهي بالشكل ده”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة له بافتتاح  مؤتمر “إيجبس 2022” في دورته الخامسة، أن مصر كانت مؤمنة بعقل الإنسان الجبار الذي وهبه له الله دون عن سائر المخلوقات، في أنه قادر على التغلب على الجائحة.

وتابع: “مصر من الدول القليلة التي حققت نمو اقتصادي إيجابي في كورونا، وخدنا بإجراءات وبمعايير منظمة الصحة العالمية ولكن لم نتوقف لحظة”.

وأكد السيسي أن البشرية قادرة أيضا على مواجهة تغير المناخ، مضيفا: “أقول للشباب الصغير لا تنزعجوا من هذه التحديات فالإنسان قادر على تجاوزها”.

وأشار إلى أن الإنسان سيظل يكبر ويطور ويواجه التحديات لكي يجعل من الكرة الأرضية معجزة كبيرة.

وطالب الرئيس السيسي ممثلي الشركات الحاضرة في المؤتمر بأن تكون صوتهم من الآن وليس فقط في وقت قمة المناخ بمصر نوفيمر المقبل، بأن القارة الأفريقية في احتياج لبنية أساسية من ثرواتها الموجودة، وتحتاج لفترة انتقالية أطول لوصول إلى الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

أخبار ذات صلة

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي

وزارة التخطيط تُعلن حصول قرية “شما” بمحافظة المنوفية على شهادة “ترشيد” للمجتمعات الريفية الخضراء ضمن “حياة كريمة”

 أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي عن حصول قرية “شما” بمحافظة المنوفية، على شهادة “ترشيد” للمجتمعات الريفية الخضراء، في إطار مبادرة “القرية الخضراء” ضمن المشروع

بطولة البرمجة

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقيم حفل ختام استثنائى لبطولة البرمجة للجامعات المصرية ECPC

اختتمت منافسات المسابقة المصرية لبطولة البرمجة للجامعات المصرية ECPC فى دورتها الرابعة و العشرون التى نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة