رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

التموين توجه رسالة شديدة اللهجة لمفتعلي أزمة الارز

أخلاق قلة من الشركات والي هيخزن الارز هيروح مننا فين ؟
بقول لكل مزارع ورد الارز حتى لاتقع عليك عقوبات فهو سلعة إستراتجية
قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،. أن الارز سلعة إستراتجية وبالفعل الدولة أخذت إجراءات إحترازية حيث أنه كان هناك تفاوت كبير في أسعار الأرز . خلال الفترة الماضية ، . فكان من حق الدولة تسعير الأرز أو أي سلعة استراتيجية لمدة 3 شهور، . وبالفعل جرى تسعير الأرز «السائب» بـ12 جنيها، . والأرز المعبأ بـ15 جنيها بحد أقصى، وبحسب الدرجة.

وزارة التموين

وحول إختفاء بعض الاصناف وإرتفاع الاسعار قال في مداخلة هاتفية ” خلال ” برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON::”أخلاق قلة من الشركات تمارس هذه التصرفات لكن هيروحوا مننا فين خلي الارز عندك على الارفف لحد مالصلاحية تنتهي وسيتم إعدامه حيث أن صلاحيته لن تتجاوز عاماً ”

وزارة التموين

لافتاً إلى أن سعر الأرز الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية 14.75 جنيه، مشددًا على أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام.

وزارة التموين

ووجه رسالة للفلاحين والتجار : بقول للفلاح ورد الرز عشان لاتقع عليك اي عقوبة لان محدش هيعرف يعمل تغيير في الاسعار لان لدينا خطة إستراتجية لاحتياطات تكفي عاماً وعارفين الاراضي المزروعة ومحدش هيقدر يلعب سواء أكان مزارع أو تاجر في الاسعار في قوت المواطن المصري “

أخبار ذات صلة

محافظ الجيزة

نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقى وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بمتابعة انتظام العمل داخل المراكز التكنولوجية والتأكد من تقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات