رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

عزة مصطفى تناشد وزير الصحة بزراعة أسنان للطفل مصطفى

عرضت الإعلامية عزة مصطفى، . مأساة الطفل مصطفى الذي يعيش في محافظة دمياط (8 سنوات)، . وهو مولود بعيب خلقي ولا يوجد لديه أسنان، . ويحتاج لزراعة أسنان أو تركيب طقم أسنان.

وناشدت عزة مصطفى،.  خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» . المذاع عبر قناة «صدى البلد»، . وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، . بالعمل على إيجاد حل لحالة مصطفى بسبب ضعف قدرات والده المادية، والعمل على مساعدة هذا الطفل وزراعة أسنان له.

كما ناشدت الإعلامية عزة مصطفى أولياء الأمور قائلة: «ربوا أولادكم وفهموهم إن التنّمر على أصحابهنم بيأذيهم نفسيًا قوي، ومحدش بعيد عن إللي حصل لمصطفى»، مؤكدة أن هذا الطفل لا يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي، وغير قادر على تناول الطعام.

وعرضت عزة مصطفى، تقريرًا لمصطفى أظهر معاناته من حالة صحية نادرة وقرر الأطباء أنه سيظل لبقية حياته بدون أسنان، ويحتاج لتقويم أسنان، ويحتاج مبلغًا ماليًا كبيرًا لإجراء عملية جراحية، وقال والده إنه منذ أن كان ابنه بعمر عامين بدأ يظهر له نابين في منتصف الفك العلوي؛ وبعد ذلك سقط النابين.

وأوضح والد مصطفى، أن الأطباء قرّروا أن أطقم الأسنان سيتم تركيبها لنجله كل 6 أشهر لحين بلوغه سن 18 عامًا؛ وبعدها يقوم بتركيب طقم أسنان دائم أو يقوم بزراعة أسنان، لافتًا إلى أن طقم الأسنان الذي يقوم الطفل بتركيبه يُكلف أقل من 20 ألف جنيه.

وأضاف والد مصطفى: «أوقات كتير بيقولي يا بابا أنا مطلعليش أسنان ليه؟؛ وأنا مش عارف أعمله حاجة، وهناك بعض الأطفال يسخرون منه لعدم استطاعته نطق بعض الأحرف بشكل سليم».

أخبار ذات صلة

متحف شرم الشيخ

متحف شرم الشيخ يحتفل بعيد البشار

  تحت عنوان “البشارة و العذراء” يقيم متحف شرم الشيخ معرضاً مؤقتاً للآثار، وذلك بالتزامن مع قرب الاحتفال. بعيد البشارة القبطي. ومن جانبها، أوضحت المهندسة

التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولي: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص في مصر

 شهدت العلاقات المصرية الإيطالية انطلاقة جديدة، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين، كما تم افتتاح  المكاتب الجديدة للسفارة الإيطالية بالقاهرة، وتشمل مكاتب