رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الإحتفال الرياضي بالمنطقه الشماليه العسكريه بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة

إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري

شارك سعادة الاستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري صباح اليوم الخميس الموافق ٦ اكتوبر بدعوة كريمة من سعادة اللواء أح/ أسامة محمد صلاح نجا قائد المنطقة الشمالية العسكرية فى فعاليات الإحتفال الرياضي المقام تحت رعاية المنطقه الشماليه العسكريه بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة بحضور لفيف من السادة قيادات الاسكندرية .

 الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري
 الإحتفال الرياضي بالمنطقه الشماليه العسكريه
الإحتفال الرياضي بالمنطقه الشماليه العسكريه

حرب أكتوبر كانت ملحمة جسدت قدرة الأمة العربية على تجاوز الهزائم ومواجهة التحديات وفرض كلمتها وإرادتها.

بينما هذه الملحمة التاريخية ما كان لها أن تتحقق بداهة لولا بطولات لا حصر لها.. مئات الآلاف بل ملايين البطولات سجلتها مصر وسوريا والأمة العربية بأسرها .

حرب أكتوبر  أو حرب تشرين التحريرية

حرب أكتوبر دارت بين مصر و سوريا من جهة و دولة اسرائيل من جهة أخرى من يوم 6 الي يوم 25 أكتوبر 1973 . حيث قامت القوات المصرية والسورية في عيد الغفران اليهودي بإختراق خط عسكري أساسي في شبه جزيرة  سيناء هو خط بارليف . وكادت الحرب أن تؤدي إلى مواجهة بين القوتين النوييتين العظمتين الولايات المتحده و الاتحاد السوفيتي وقدمت كلا الدولتين المساعدات لحلفائها أثناء الحرب.

أسباب حدوث حرب أكتوبر

كانت الحرب جزءاً من الصراع العربي الاسرائيلي، هذا الصراع الذي تضمن العديد من الحروب منذ عام 1948 م. في حرب 1967، احتلت اسرائيل مرتفعات هضبة الجولان في سوريا في الشمال و الضفه الغربية لنهر الأردن  ومدينة القدس وشبه جزيرة سيناء المصرية في الجنوب، ووصلت إلى الضفة الشرقية لقناة السويس.

بينما بعد وفاة الرئيس المصري جمال عبدالناصر في سبتمبر 1970 م، تولى الحكم الرئيس أنور السادات . أدى رفض إسرائيل لمبادرة روجرز في 1970م والامتناع عن تنفيذ قرار مجلس الأمن 242 إلى لجوء أنور السادات إلى الحرب لاسترداد الأرض التي خسرها العرب في حرب1967.

نتائج حرب أكتوبر

_استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس .

_استرداد جزء من أراضي شبه جزيرة سيناء .

_تحطيم أسطورة أن جيش إسرائيل لا يقهر والتي كان يقول بها القادة العسكريون في إسرائيل .

_ مهدت الطريقلاتفاق كامب ديفيد بين مصر و إسرائيل الذي عقد بعد الحرب في سبتمبر1978 على إثر مبادرة الرئيس السادات فينوفمبر 1977 وزيارته للقدس .

_عودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975.

التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالمحافظات

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية غداً

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول “تحليل الطلب في سوق العمل المصري” نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ندوة المركز المصري للدراسات الاقتصادية،. لمناقشة نتائج تحليل الطلب على سوق العمل المصري بالربع الأول

أخبار ذات صلة

الإسكان

وزير الإسكان: صندوق الإسكان نفذ أكثر من 900 حملة ضمن منظومة الضبطية القضائية للتأكد من شغل المستفيدين لوحداته خلال عام

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، 889 حملة

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريرا، من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حول المخرجات. الصادرة عن لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، وخطة وزارة