رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

إسلام عنان: الوضع الوبائي العالمي لجائحة كورونا متوقف على الخريف

قال الدكتور إسلام عنان محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إنّ الخفافيش جهازها المناعي مختلف عن الإنسان ويمكنها نقل أنواع كثير من الأمراض والفيروسات، ولكن ليس شرطا أن تنتقل كل الفيروسات لديها للإنسان. 

وأضاف عنان في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» على قناة dmc، من تقديم الإعلامية هبة ماهر: «العلماء يبحثون عن الفيروسات التي يمكنها أن تحدث لها طفرة جينية وتنتقل للإنسان، وهناك تجارب خوستا 2 لبحث إمكانية ان تصيب البشر، حتى يكون استباق للحصول على العلاج أو اللقاح حتى لا يتكرر سيناريو مرة أخرى، وحتى الآن لم يشهد العالم إصابات من خوستا 2».

وتابع محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن متحور ba4 مازال هو التحور السائد من أوميكرون، بواقع 85% من الإصابات بأوميكرون، كما تطرق إلى وضع الكوليرا حول العالم، مؤكدا حدوث بعض الإصابات ولكن لا داع للفزع أو القلق.

وأشار، إلى أنه لا داعٍ للقلق من جدري القرود: “وصلنا إلى أقل معدلات بواقع 470 إصابة في اليوم حول العالم بدلا من 1000 إصابة، أي أن المعدل انخفاض إلى أقل من النصف”.

وأكد، أن الوضع الوبائي العالمي لجائحة كورونا متوقف على ما سيحدث في الخريف القادم: “لو مفيش إجراءات احترازية ومعظم الناس مرّ عليها 6 شهور دون لقاحات، الإصابات هتبقى عالية، لكن الوفيات ستكون نادرة، والإصابات الكثيرة قد تؤدي إلى تحور جديد، وإعلان منظمة الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا متوقف على الموجة التي ستبدأ خلال أسبوعين على المستوى العالمي”.

 

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

وزير العمل

وزير العمل يستمع من مُمثلي “الإتصالات” إلى خطة عمل”منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل”..ويوجه بسرعة “الإنجاز”..

إلتقى حسن شحاتة وزير العمل ،اليوم الثلاثاء ،بديوان عام “الوزارة” ،بمُمثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،. بشأن عرض خطة العمل الخاصة بمنصة البنية المعلوماتية والمنظومة