رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

كيف حول الإصلاح الاقتصادي في مصر التحديات إلى قصص نجاح؟.. فيديو

قال الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، إن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا توقع خلاله تحقيق الاقتصاد المصري معدلات نمو مرتفعة الفترة المقبلة بواقع 438.3 مليار دولار في المركز الثاني عربيا وأفريقيا وذلك بعد صعوده من المركز الثالث في العام المنصرم الذي حقق خلاله 396 مليار دولار.

وأضاف أبو الفتوح خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين، أن مصر استطاعت تحويل التحديات التي واجهتها في الاقتصاد إلى قصص نجاح كبيرة بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة المصرية عام 2016 بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وأرجع سبب توقعات صندوق النقد الدولي بتحقيق الاقتصاد المصري مؤشرات إيجابية لعدة عوامل أبرزها الاستقرار السياسي وتحسن في استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر.

ولفت إلى أن صندوق النقد أشاد في تقريره بالاقتصاد المصري وتعامل الدولة المصرية مع الأوضاع في ظل جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن الاقتصاد المصري يُعد من أحد الاقتصادات القليلة في العالم التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال أزمة كورونا.

أخبار ذات صلة

الاتحاد الدولى لكرة القدم

وزير الرياضة يلتقى رئيس الفيفا بقطر

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” وذلك على هامش حضوره مباراة فرنسا وتونس ضمن منافسات