رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

سفير مصر بالكاميرون يكشف تفاصيل دخول الجماهير لمؤازرة المنتخب

قال مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا داخل قارة إفريقيا متدنية على عكس أوروبا التي كانت تتخوف من إرسال لاعبيها للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، وهو أمر غريب للغاية.

وأضاف المليجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي إيهاب الكومي على قناة «صدى البلد»، أن الكاميرون لم تسجل أي حالة من متحور أوميكرون، خاصة وأن الدولة تتخذ إجراءات مشددة للتصدي للمتحور الجديد من الفيروس.

وتابع سفير مصر بالكاميرون، أن دخول الجماهير لمباريات كأس أمم إفريقيا، يستلزم حصولهم على جرعتي لقاح كورونا، بالإضافة إلى تحليل PCR لا تزيد مدته عن 72 ساعة، أو تحليل أجسام مضادة لا تزيد مدته عن 24 ساعة، مشيرًا إلى أن الكاميرون توفر هذه التحاليل مجانًا.

وواصل حديثه، أن جميع المنتخبات ستدخل فقاعة طبية فور وصولهم إلى الكاميرون حتى نهاية البطولة، موضحًا أن مدينة جاروا، التي ستستقبل مباريات المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا، جاهزة تمامًا لاستقبال الفراعنة، حيث تم تجهيزها طبيًا وعلى مستوى الملاعب والفنادق أيضًا، فضلًا عن أن حالة الطقس مستقرة تمامًا.

وأشار إلى أن منتخب نيجيريا المنافس في المجموعة الرابعة التي تضم منتخب مصر، سيحظى بدعم جماهيري كبير بوجوده في مدينة جاروا، بينما الحديث عن عدم جاهزية المطار لاستقبال منتخب مصر، وهو ما قد يؤجل وصول مصر، قال: «لم أسمع هذا الكلام سوى من الإعلام المصري، ولكن لا أستطيع تكذيب هذه الأحاديث وسأتواصل مع الجهات المعنية للاطمئنان على جاهزية المطار».

أخبار ذات صلة

سيميوني

سيميوني يتألم بعد تعثر أتلتيكو مدريد

أقر الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بعد التعادل (1-1) أمام خيتافي، امس السبت ضمن الجولة ال20 لليجا، بأنه يشعر ب”الألم” عندما يرى فريقه