رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

أستاذ نقد: الطفل يمكنه إجادة 4 لغات .. ولا يجب أن نقصي اللغة العربية

قالت الدكتور نجوى صابر أستاذ النقد الأدبي والبلاغة في جامعة الإسكندرية، إن الطفل الصغير يستطيع إجادة 4 لغات، وبالتالي لا يجب أن نحاول إقصاء اللغة العربية في نفسه، موضحةً: “الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا إلى الاهتمام باللغة العربية الفصحى اهتماما مركزا، وهذه الدعوة قام البرلمان العربي بالاستجابة لها”.

وأضافت في حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: “البرلمان العربي عمل على أن تكون اللغة العربية معممة على العالم كله، وهنا تجدد الأمر في نفسي، وأنا عندي الأفكار التي أستطيع القيام بها”.

وتابع أستاذ النقد الأدبي والبلاغة في جامعة الإسكندرية: “الدكتور محمود نحلة أستاذ العلوم اللغوية زوجي هو أول من ساعدني في مبادرة لغتك هويتك، وبدأت أنشر الدعوة في كلية الآداب بين طلابي الأعزاء وزملائي الأساتذة والأساتذة المساعدين”.

وأردف: “تطورت المبادرة من كليتنا إلى جامعة الإسكندرية في مختلف الكليات، فقد اشتركنا مع طلاب الكلية النوعية في حفل كامل، وبدأت أعد الإطار العام وأختار قصائد شعرية من أجمل قصائد الشعر العربي القديمة والحديثة المؤثرة، وبدأنا تنسيق العمل، من يقرأ هذه ومن يحب هذه وجئنا بمسرحية شعرية وأغنيات باللغة العربية الفصحى وقررنا أن نحول مشروع إعادة رونق العربية إلى شيء ملموس في أرض الواقع، فكانت ليالي اللغة العربية بما في هذاالاسم من سحر ورومانسية وكانت الليلة الأولى في نهاية فبراير الماضي، وذلك في مركز ثقافة الحرية بالإسكندرية وكان عدد الحضور حوالي 400 شخص، واخترت أن أعبر عن مشروعي بالشعر”.

الهجرة

حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

على مدار أسبوع كامل، شهدت وزارة الهجرة نشاطا موسعا للوزيرة السفيرة سها جندي، وخلال السطور التالية، نستعرض النشاط الكامل للسيدة وزيرة الهجرة كما يلي: 1-

أخبار ذات صلة