رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

العالم فاروق الباز لـ”بسمة وهبة”: كنا خيبانين والرئيس السيسي يصحح أخطاء الماضي

أكد العالم الكبير، الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية البحث العلمي، وتطويره، لأنه أساس المستقبل، مشيرًا إلى أن البحث العلمي جزء هام في سبيل استمرار وتطوير المنظومة العامة.

وشدد خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، على ضرورة تطوير ودعم البحث العلمي، وهذا الدعم سيبدأ من خلال الدستور الذي يجب تعديل بنوده لدعم البحث العلمي، ليصل لـ 2% على أقل تقدير، مشيرًا إلى أنه في عهد الرئيس السيسي ارتفع بشكل جيد، ولكن يجب الاهتمام بشكل أكبر، وتقديم إضافة لزيادة سنوية للبحث العلمي.

وأشاد بافتتاح جامعات جديدة في مصر، مشددًا على أنه من الأهم من الافتتاحات أن نجد جامعات ذات تطور مهم، وذو مكانة أقوى الآن، مضيفًا:” نعالج الآن ميراث 70 سنة، فالبحث العلمي انخفض كثير، والجامعات المصرية تراجعت بشكل كبير، وعلينا الاهتمام بالمستقل، معقبًا:”لا بد أن نفيق ونهتم بالمستقبل “.

وذكر الجامعات المصرية كانت ذات مكانة قوية في الماضي، مثل جامعة القاهرة، التي كانت من أعظم جامعات العالم، وتراجعت الآن بشكل كبير، ولذا يجب الاهتمام بتصنيفات الجامعات المصرية.. كنا خيبانين والرئيس السيسي يصحح أخطاء الماضي”.

أخبار ذات صلة

المجلس القومي للطفولة والامومة

“المجلس القومي للطفولة والامومة” يناقش اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان جلسة نقاشية تحت عنوان “مخاطر استخدام الإنترنت على الأطفال” بحضور ممثلين عن كافة الجهات الوطنية المعنية