رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مدينة العلمين تحتضن حفل ختام رالي مصر السادس لريادة الأعمال

أطلقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، امس يوم الاحد ١٧ مايو فاعليات المرحلة النهائية من مسابقة “رالى مصر لريادة الأعمال”.

والتي ينظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية.

للعام السادس على التوالى تحت رعاية البنك الأهلى المصرى الشريك الإستراتيجى وبالتعاون مع العديد من الجهات المرموقة المعنية بريادة الأعمال.

وشهد الرالي مشاركة 13 جامعة حكومية وطلاب الأكاديمية وذلك بفرع الاكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة.

وتقام هذه المسابقة تشجيعا للطلاب فى المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية وكذا مساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع.

حيث سيتم في المرحلة الختامية للمسابقة عرض الأفكار المتأهلة للنهائيات من طلبة الجامعات المشاركة أمام لجان التحكيم المتخصصة.

وإقامة الحفل الختامي للأعلان عن الجوائز وتوزيعها يوم 19 يوليو 2022 بمقر الأكاديمية – العلمين.

مسابقة رالي لريادة الاعمال :

” هي برنامج متكامل يركز على الشباب من 18 إلى 40 عاما الذين يتطلعون إلى إنشاء وتطوير شركاتهم الناشئة ومشاريعهم المبتكرة ليصبحوا من رواد الأعمال “.

حيث يساعد البرنامج على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب المصري من خلال اكتسابهم ثقافة ريادة الأعمال وذلك منذ سن مبكر.

مسابقة رالي لريادة الاعمال تركز على تحويل عقلية الشباب إلى عقلية رواد الأعمال من خلال حلقات التوعية التي تقام عبر الإنترنت وخارجها في العديد من المحافظات في جميع أنحاء مصر.

يليها الحصول على تدريب عبر الإنترنت لكيفية تكوين فكرة مشروع والتحقق من جدوى الفكرة وذلك لمساعدة الشباب على تعلم أساسيات ريادة الأعمال، وإعداد نماذج الأعمال.

وإعداد استراتيجية تسويقية أولية وذلك ليتمكنوا من الالتحاق بالمسابقة.

ويصل مجموع جوائز هذه المسابقة الى ما يقرب من مليون جنيه مصري والتي تستهدف المشاريع التي تساعد على التطوير في التكنولوجيات المختلفة.

رالي ريادة الأعمال ليست فقط مسابقة.

لكنه برنامج تدريبي وتأهيلي لدعم أفضل الأفكار والمشاريع لتأسيس شركاتهم الناشئة بما يسهم في خلق فرص عمل وتسريع النمو الاقتصادي في القطاعات المختلفة.

و قد تم اقامة المسابقة على مدار الخمس سنوات السابقة و ساعدت المسابقة على اطلاق أكثر من 500 مشروع ريادي و دعم أكثر من5000 رائد أعمال.

تضمن اليوم الاول للفعاليات وصول جميع الفرق المشاركة تلاها تدريبات وورش عمل مع العديد من الخبراء على مدار اليوم.

كما تشهد التصفيات تنافس حوالي ١٥ شركة ناشئة “التهيئة للاستثمار” للشركات الناشئة القائمة بالفعل في قطاعات الصناعة وسلاسل الامداد، والسياحة.

والقطاع الصحي بالاضافة الى التصنيع الزراعي.

ويحظى الفائزون في هذا المسار بجولة اوروبية للتشبيك والتعرف على افضل الممارسات والخبرات في مجال تخصصهم.

تقام المسابقة بمشاركة وحضور طلاب ١٣ جامعة حكومية وأهلية من مختلف المحافظات المصرية .

وهم جامعات:
عين شمس.

الأزهر.
حلوان.

الإسكندرية.
بورسعيد.

كفر الشيخ.
أسوان.

بني سويف.
المنصورة.

طنطا.

الفيوم.

السادات.

جامعة الجلالة.

مفترق طرق

تعرف على..أبطال مسلسل مفترق طرق

طرحت منصة شاهد بوستر مسلسل مفترق طرق تمهيدًا لعرضه وتصدر البوستر أبطال العمل. والذى تقوم ببطولته هند صبرى و إياد نصار وماجد المصرى وجومانا مراد،

أخبار ذات صلة

مصر إيطاليا العقارية

“مصر إيطاليا العقارية” تفتتح بطولة البوسكو الدولية للبادل للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع JPadel Egypt بمشاركة 240 لاعبًا

أطلقت شركة مصر إيطاليا العقارية، الدورة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والاتحادين الدولي والمصري