رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

“التعليم” تعلن تنسيق الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن درجات التنسيق بالثانوى العام يتم اعتمادها على مستوى المديريات التعليمية من قبل المحافظين، موضحة أن كل مديرية تحدد قواعد ودرجات القبول حسب درجات الطلاب فى الشهادة الإعدادية والأعداد المطلوبة للالتحاق بالصف الأول الثانوى العام.

وأكدت أن الأوراق المطلوبة للتقدم عبارة عن مستخرج الشهادة الإعدادية ويتم استخراجه من المديرية والإدارة التعليمية مقابل رسوم 50 جنيها، وشهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولى أمر الطالب الأب والأم، واستمارة التقديم فى المرحلة الثانوية، وصور شخصية للطالب بخلفية بيضاء.

وأوضحت أن التقديم سيكون متاحا من خلال البريد الموحد للطالب على موقع الوزارة، على أن يقوم الطالب بتسجيل البريد الإلكترونى وكلمة المرور الخاصة بالطالب، وتسجيل الدخول من الحساب الشخصى للطالب، وكتابة اسم الطالب، والضغط على أيقونة الدخول إلى التنسيق، ثم الدخول على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة، والاطلاع على خريطة التنسيق التى تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة، ثم الضغط على أيقونة ملء الرغبات واختيار نوع التعليم الثانوى وفقا لمجموع الطالب، والضغط على أيقونة مراجعة الرغبات، ثم يقوم الطالب بحفظ الرغبات.

وعن خطوات تقديم طلاب الشهادة الإعدادية 2022 عبر الموقع الرسمي، فجاءت كالتالي:

الدخول على موقع التنسيق الرسمي اضغط هنا

https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login

تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

تسجيل الدخول من الحساب الشخصي للطالب.

كتابة اسم الطالب والنقر على أيقونة الدخول إلى التنسيق.

الضغط على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة.

الاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.

الضغط على أيقونة ملء الرغبات.

اختيار نوع التعليم الثانوي وفقا لمجموع الطالب.

الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات.

الضغط على حفظ الرغبات.

ووافق مجلس الجامعات الخاصة، خلال اجتماعه المنعقد اليوم الجمعة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى على قيام طلاب الثانوية العامة ( دفعتي 2020/2021 – 2021/2022) بالتقديم للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية على أن يستمر التقديم حتى 30 سبتمبر.

كما وافق المجلس على إعلان الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتحليل مؤشرات النتائج، بما يسمح بتحديد حدود دنيا عادلة للقبول بالكليات المختلفة، ويعرض المقترح الخاص بذلك على مجلس الجامعات الخاصة للتصديق عليه.

أخبار ذات صلة

التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية

ترأس الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية؛ لمناقشة طلبات الدعم والتمويل المعروضة