رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

لميس الحديدى: تشكيل لجنة من القضاة المختصين فى محاكم الاسرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن من أهم أحداث اليوم هو إجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المستشار عمر مروان وتوجيهه بتشكل لجنة قانونية وقضائية من الخبرات المختصة في محاكم الاسرة لاعداد قانون الاحوال الشخصية تابعت ” عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية على شاشة ON::ده تصريح مهم جداً وهذا مواعد به الرئيس في وقت سابق ووفى به اليوم “.

وكشفت الاعلامية لميس الحديدي وفقاً لما أسمته بمصادركلمة أخيرة أنه من المتوقع أن يعلن المستشار عمر مروان وزير العدل تشكيل اللجنة غدا قائلة : معلوماتنا بتقول أن اللجنة قضائية فقط مكونة من الرجال والنساء من القضاة المختصين في محاكم الاسرة والاحوال الشخصية “.

وفسرت الحديدي سبب كونها لجنة قضائية مختصة قائلة : ليه من رجال القضاء من السيدات والرجال ؟ وفقاً لمعلوماتنا لضمان أكبر قدر من الحيدة وتحقيق التوازن بين كل الاطراف ولا ن الهيئة المنوط بها التشريع هي وزارة العدل والقضاء “.

ولفتت إلى أن هشا التشكيل حاكماً لان هذه اللجنة هي التي ستضع مشروع القانون في نقاط أساسية “.

تابعت : كنا نتمنى أن تضم اللجنة في طياتها شخصيات عامة وقانونين لان الحياد التام غير موجود حتى لو كان الاعضاء من القضاء من النساء والسيدات وكنت أتمنى تكون من أعضائها شخصيات عامة مستنيرة وقانونين عشان يبقى عندنا وجهات نظر مختلفة “.

لكنها قالت : مايهمنا هو هو المخرج في النهاية ايا ماكان التشكيل وأتمنى أن تكون نقطة البداية من المحددات التي وضعها المجلس القومي للمرأة والتي إجتمع عليها كافة المنظمات الخاصة بالعمل الاهلي وأن يطرح هذا القانون للنقاش المجتمعي وحتى لاتكن النصوص جامدة وأن تكون نصوص مشروع قانون الاحوال الشخصية قابلة للتطبق على الارض.

قصواء الخلالي

قصواء الخلالي: كل المؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية التزمت بأجندة بلادها في تغطية القضية الفلسطينية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن كل المؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية التزمت بأجندة بلادها في تغطية القضية الفلسطينية. وتابعت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع

أخبار ذات صلة

نادي فاركو

فاركو في مواجهة بلدية المحلة اليوم

يستضيف نادي فاركو نظيرة  نادي بلدية المحلة علي ستاد حرس الحدود في المباراة المقرر لها مساء اليوم، في  تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن الجولة الثالثة