رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

تصريحات نارية لـ«كيروش» قبل أمم إفريقيا بالكاميرون

عقد البرتغالي «كارلوس كيروش»، المدير الفني للمنتخب الوطني، اليوم الاحد، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون .

حيث أدلي بالعديد من التصريحات، والتي من شأنها اثارت رواجا علي مواقع التواصل الإجتماعي.

ففي بداية حديثه، تحدث عن أداء الفراعنة في كأس العرب، حيث قال: “هذه البطولة أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم لاختبار قدرات قطر قبل كأس العالم 2022، وبالنسبة لنا هذا أمر جيد لأنها فرصة للمدرب للعب مباريات عديدة”.

وعن استبعاده بعض اللاعبين:

رفض الرد حول استبعاد عدد من اللاعبين من قائمة المنتخب المشاركة بكأس الأمم الإفريقية وعلى رأسهم طارق حامد وأفشة .

حيث قال:” أرفض الحديث حول استبعاد أي لاعب بعينه، مشيرا إلى أن الفريق أهم من أي لاعب،
وأضاف، أمتلك خبرة تدريبية تمتد إلى 40 عاما وأرى دائما أن الفريق أهم من الحديث عن أي لاعب واستبعاده.

واصل:” أنا من اختار قائمة منتخب مصر كاملة وأنا المسئول عنها ، وأضم اللاعب المناسب لهذه الفترة”.

ولكنه أشار إلي استبعاد «أحمد رفعت»، حيث قال :”انضم للمنتخب لأول مرة وعمره 20 عاما، ماذا سيحدث عندما ينضم بعد غياب وعمره 28 عاماً؟ عملت معه وركزت على تطويره والأرقام ليست معيار التقييم أو الفوز بالمواجهات”.

وأضاف: “لابد أن نعلم أن هناك هدف أهم في شهر مارس المقبل بخوض المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022”.

وتابع: “أمم إفريقيا بطولة صعبة، لدينا بعض المشاكل اللوجستية، الملاعب نتدرب عليها وهناك فرق أخرى ستتدرب عليها أيضًا، الظروف مختلفة في كل شيء عن أوروبا وآسيا”.

وعن استبعاده لطارق حامد وقفشه:

قال كيروش “مسؤوليتي اختيارأفضل اللاعبين، وأُفضل الحديث عن الفريق وليس عن لاعب بعينه، فنحن نعمل كفريق من أجل تحقيق أهداف معينة في ظل منافسة قوية، مع فرق تمتلك إمكانات كبيرة ولاعبين مميزين.

وتابع: “ان اختيار قائمة المنتخب مسؤليته، ولديه من الخبرات ما يمكنه من اختيار اللاعب المناسب لكل مركز بعد خبرة 40 سنة.

طموحه مع المنتخب المصري:

أما عن طموحه مع المنتخب المصري في امم افريقيا قال:”بالطبع سنلعب للفوز باللقب ولن نذهب للنزهة أو السياحة، ولكننا سنلعب للفوز بكل مباراة، وأنا كمدرب احترم تاريخ مصر في أمم أفريقيا”.

المبادرات الودية:

وتحدث ايضا عن المبادرات الودية، حيث قال :”لدينا اتفاق مع منتخب الكونغو علي اقامة تدريب مجمع بين الفريقين من الممكن عمل تقسيمة علي 3 فترات لمدة 15 دقيقة كجزء من التدريبات وايقافها في اي وقت من قبل المدير الفني لتصحيح بعد الاخطاء.

التأهل لمونديال 2022 بقطر أهم من الفوز بأمم أفريقيا:

كما أكد في تصريحاته، أن التأهل لمونديال 2022 بقطر أهم من الفوز بأمم أفريقيا.

حيث قال في تصريحاته،:”عندما اتفقت مع الاتحاد المصري لكرة القدم لم يكن هناك كلام مؤكد عن إقامة أمم أفريقيا، وكانت كل الأنباء تُشير إلى أن البطولة ستؤجل لشهر يونيو المقبل، لذا كان الحديث الأهم عن التأهل لمونديال 2020، ولو سألت أى حد أيهما أهم أمم أفريقيا أم كأس العالم، كل الناس ستقول المهم كأس العالم”.

أما عن وجود خلافات بينه وبين جهازه المعاون:

فنفى كيروش وجود خلافات بينه وبين أفراد مع جهازه المعاون ، حيث قال:

“لا توجد خلافات فى جهاز منتخب مصر.. نحن نتحدث مع الإعلام من أجل إيصال المعلومات والحقيقة كاملة للجمهور المصرى.. ولا يوجد ما نُخبئه عن الجمهور.. واللاعبون يرغبون تقديم أفضل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير”.

وأشار إلي أن جهاز المنتخب سيتعامل مع الإعلام بشكل أفضل الفترة المقبلة قائلاً، “أعدكم أننا سنتعامل إعلامياً معكم بشكل جيد من أجل إيضاح الحقيقة سريعاً، ولو الإعلام قال إننا بنعمل حاجة خطأ وكلامه صح هطلع أقول أنتم صح وأنا غلطان، ولكن حتى الآن مفيش حاجة غلط عملناها”.

واكد أيضا أن “نيجيريا من أفضل الفرق فى أفريقيا.. تأهلوا لمونديال العالم أكثر من مصر، وهو ما يؤكد أن ضربة البداية للفراعنة فى أمم أفريقيا ستكون صعبة، فنحن نلعب مع نيجيريا وغينيا الاستوائية والسودان”.

واشار الي أن منتخب مصر لديه لاعبين على مستوى عال ورائع.
قائلاً، “ربما تتفقون معى أن لدينا الآن أفضل اللاعبين فى العالم، ربما ينزعج كريستيانو رونالدو لو سمع ذلك”.

ويضم منتخب مصر العديد من النجوم، فى مقدمتهم محمد صلاح لاعب ليفربول أحد أفضل لاعبي العالم حالياً.

تصريحاته عن عمرو السولية:

وتحدث عن عمرو السولية قائلاً، “السولية لاعب مهم كان قائد منتخب مصر في كأس العرب وأُصيب قبل السوبر، وتابعت التقارير الطبية وفي فرصة كبيرة للحاق بأول مباراة أمام نيجيريا.”

الهدف الأساسي التأهل لكأس العالم:

واكد خلال حديثه، أن الهدف الرئيسي له مع الفراعنة التأهل لكأس العالم «قطر 2022»، مؤكدا أن المنتخب لن يذهب للكاميرون من أجل التنزه.

كما أشار إلي هدفه الي توحيد المنتخب وزيادة الاصرار والتناغم من أجل تحقيق الهدف الأكبر بالوصول لنهائيات كأس العالم.

حيث قال: «لن نذهب للكاميرون للنزهة وزيارة المعالم هناك فهدفنا واضح هو تحقيق الفوز في كل المباريات وهدفي هو توحيد المنتخب وزيادة الإصرار والتوافق والتناغم من أجل الهدف الأكبر للمرحلة النهائية وهي تصفيات كأس العالم».

وأضاف: «المنافسة في كأس الأمم الإفريقية صعبة للغاية وهي ليست بطولة سهلة وهناك مشاكل لوجيستية فالملاعب تشارك فيها كل المنتخبات والتدريبات وهناك صعوبات في التنقل، الأمور ليست كأوروبا وآسيا لذلك نحتاج لاعبين بعقلية قوية ومختلفة لتحمل هذه الأجواء».

وتابع: «حدث معي في جنوب إفريقيا أنني جلست مع اللاعبين لمدة 12 ساعة في المطار بدون تقديم الأكل لللاعبين ولم ننام قبل المباراة بـ24 ساعة وكان علينا الفوز، الجمهور والإعلام لا يعرفون ذلك هم فقط يريدون الفوز، لذلك أعدكم أن نقدم بطولة قويةً ومشاركة تليق باسم مصر وستكونون فخورين باللاعبين».

يذكر أن منتخب مصر، مستعد للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

كما أشار إلي صعوبة مواجهة نيجيريا في افتتاح مشوار المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال كيروش: «نيجيريا من أقوى المنتخبات في إفريقيا وهم فريق متطور كثيرا ولديهم أفضل اللاعبين وتأهلو لكأس العالم أكثر من مصر ولذلك ستكون مواجهتهم صعبة للغاية».

وأضاف المدرب البرتغالي: «برنامجنا سيتضمن التدرب على فترتين، سيكون هناك تدريب صباحي وأيضا تدريب مسائي وبعض التدريبات في الفندق».
كما رد علي غضب الشارع المصري من اداء المنتخب و اختيارات اللاعبين: “انا مدرب ولست ساحر واذا ارادوني ان اكون ساحرا واقوم بعمل جديد فيمكن زيادة راتبي لكون ساحرا ايضا .. انا مدرب وعقدي هو مدرب لمصر فانا اقوم بعملي واحاول دائما تطوير اللاعبين واختيار افضل العناصر وهناك بعض اللاعبين التقيت بهم صدفة في المطار اثناء الذهاب لكأس العرب فانا مدرب ولست ساحرا
كما كشف عن سبب ضم 4 حراس مرمى في قائمة الفراعنة قبل كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

حيث قال في تصريحاته “هناك عدد من التدريبات الشاقة على حارس المرمى، لو لدينا 3 حراس فقط، فهذا لا يكفي، لأن الثلاثي سيرهقون من التدريبات، وقد يُصاب أي حارس في أي لحظة”.

كما قال: “انه اثناء بعض التدريبات تكون الامور شاقة للغاية ويكون هناك ٢٠ لاعب يسدد على المرمى لذلك تم اختيار ٤ حراس منعا لارهاق واصابة الحراس ويكون الجميع جاهز.

وأشار في تصريحاته:” كان هناك بعض الاضطراب في برنامج اعداد المنتخب والجميع يعلم ذلك والاتحاد ايضا لكن عندما انهينا منافستنا في كأس العرب لكن لم يعمل احد ان كأس الامم سوف تقام في موعدها ووضعت ٣ برامج الاعداد لكن شيء تأثر بحسم مصير البطولة متأخرا لذلك الأمر خارج الارادة واعلم ان الجميع كان متخبط حول العالم فيما يخص البطولة.

أخبار ذات صلة

الرقابة الادارية

القبض علي أحد الأشخاص قام بإنشاء صفحات إلكترونية وهمية منسوبة لجهات سيادية وحكومية للنصب والاحتيال علي راغبي السفر للخارج

في اطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية ، . فقد تمكنت الهيئة من رصد بعضالصفحات والمواقع الإلكترونية الوهمية المنسوبة لجهات سيادية