رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

التضامن: مصر للطيران تحدد تذكرة سفر حجاج الجمعيات هذا الأسبوع

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ أكثر من 17 ألفا و500 شخص تقدموا لحج الجمعيات الأهلية هذا العام، ما يلقي مسؤولية أكبر على مجلس أمناء المؤسسة لاختيار أفضل البرامج لهذا العام، وبأسعار في متناول أسعار الحج الاقتصادي، وبخدمات متميزة سواء في الفنادق أو الإشراف أو وسائل النقل والشعائر.

وأضافت القباج، خلال إعلان قرعة حج الجمعيات هذا العام، أنّ مجلس أمناء المؤسسة حدد تكلفة برنامج رحلة الحج هذا العام بنحو 87 ألف جنيه غير شاملة سعر تذكرة الطيران، موضحة أنّه سيتم تحديدها من قبل شركة مصر للطيران هذا الأسبوع.

وأكدت وزيرة التضامن، أنّه سيتم تخصيص عيادات بمقر إقامة الحجاج، سواء في مكة أو المدينة المنورة، لتقديم الرعاية الصحية للحجاج طوال فترة الرحلة، ومتابعة حالتهم، كما جرى توفير حقيبة نظافة شخصية Hygiene Kit بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

وطالبت القباج، الحجاج المسافرين، باصطحاب الأدوية الشخصية لهم، مع الالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر عن وزارة الصحة المصرية أو المملكة العربية السعودية، كما سيتم خلال رحلة الحج توفير الوعظ الديني للحجاج، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف ووزارة الإفتاء المصرية، لتقديم خدمة الوعظ والإرشاد للحجاج.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أنّه سيتم توفير دليل للحجاج يشمل الإجراءات التي يمر بها الحاج، ويغطي مختلف الاستفسارات المتعلقة برحلة الحج سواء الإدارية أو الدينية.

وأوضحت أنّه جرى اختيار مشرف لكل 44 حاجا من أصحاب الخبرات الإشرافية المتميزة المشهود لهم بحسن الأداء، الذين اجتازوا الاختبارات سواء الإدارية أو الدينية أو النفسية أو الصحية، الذين لا تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، بخلاف البعثة الإشـرافية لوزارة التضامن الاجتماعي وعددها 18 عضوا، في ظل تخفيض الأعداد مقارنة بعدد الحجاج، وسيتم إعلانها مع نهاية هذا الأسبوع.

الخارجية

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية يتوجه صباح يوم الأحد الموافق ١٩

أخبار ذات صلة

الخارجية

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية يتوجه صباح يوم الأحد الموافق ١٩

الفنانة اللبنانية إليسا

حفل جديد لـ إليسا في بيروت

تحيي الفنانة اللبنانية إليسا حفلا في العاصمة بيروت خلال شهر يوليو المقبل، في 18 يوليو ، ومن المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا. شاركت إليسا عبر حسابها