رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزير النقل: انطلاق القطار الكهربائي الخفيف قبل 30 يونيو.. فيديو

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع «العين السخنة.. العلمين.. مطروح» يأتي ضمن 3 خطوط.


وتابع الوزير خلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «البازالت بيتورد وتم التعاقد على القضبان واعتبارا من أبريل المقبل ستتسلم سيمنز 50 كيلو مترا شهريا لتركيب الأنظمة القضبان»، مشيرا إلى أن الخط الأول سينتهي خلال 24 شهرا.\


وأضاف «القطارات تصنع الآن في ألمانيا، وسيبدأ التشغيل التجريبي للقطار بعد التوريد».


وحول مشروع القطار الكهربائي الخفيف قال «المحطات انتهت بنسبة 100% تقريبا، وسيبدأ العمل قبل 30 يونيو»، مشيرا إلى أن عمليات التجريب جارية خلال المرحلة الحالية بدون «ركاب».


وأضاف «المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف تمتد من محطة عدلي منصور حتى العاصمة الإدارية، القطار يمشي بسرعة 120 كيلو متر في الساعة»، معلقا« آمن ومكيف ونظيف».


وأشار وزير النقل إلى أن الدولة تستهدف تعظيم سياحة اليخوت بمصر قائلا«سياحة الأثرياء، وأهلا وسهلا بهم، نسهل الإجراءات وننفذ ما يسمى بالمنصة الإلكترونية للسماح بتسجيل بيانات اليخوت وعدد الركاب والمحتويات»، مؤكدا أن رئيس الوزراء وجه بتقليص مدة تسجيل اليخوت إلى 5 أيام بدلا من 10 أيام، ومن المستهدف خفضها إلى 48 ساعة فقط.


وشدد على عدم زيادة تكلفة الرخصة أو التصديق لليخوت، قائلا «تكلفة الخدمات لن تتعدى نظيرتها في أي دولة بالمنطقة».


وحول تكلفة المشروعات التي تنفذها الوزارة، قال وزير النقل «معظمها أموال مصرية، حوالي 1.1 مليار جنيه من الموازنة المصرية، و 150 مليار قروض من البنك المركزي للشركات وبفائدة معقولة لا تتعدى 8% ».


وأشار إلى مشاركة الشركات الخاصة في مشروعات الوزراء، مثل أوراسكوم وحسن علام والمقاولون وحسين الدسوقي، معلقا « كل الشركات المصرية بتشتغل مش بنسيب حد، محدش بيتظلم ولا حد بيضحك علينا».

مودعون يقتحمون 3 بنوك لبنانية

اقتحم مودعون غاضبون، اثنان منهم على الأقل مسلحان، ثلاثة بنوك تجارية في لبنان يوم الثلاثاء بسبب قيود السحب المفروضة على معظم العملاء وسط الانهيار المالي

أخبار ذات صلة

وزيرة البيئة تشارك جلسة التحديات والأولويات لمؤتمر المناخ بالإجتماعات التمهيدية بكينشاسا بدولة الكونغو الديمقراطية:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 فى جلسة التى جاءت تحت عنوان “التحديات والأولويات” بالإجتماعات التمهيدية لمؤتمر المناخ COP27