رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«الصحة» تنفي وجود نقص في الأدوية أو المستلزمات في المستشفيات الجامعية

نفى الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث باسم وزارة الصحة ، في اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم،ان  يكون هناك أي نقص  في الأدوية أو المستلزمات في المستشفيات الجامعية، مشددًا على أن هناك مخزونًا آمنًا من هذه الأدوية.

 

وكانت النائبة مها عبدالناصر عضو مجلس النواب، أثارت في طلب إحاطة قدمته لمجلس النواب، تأثير تحريك سعر الصرف على أسعار الدواء ووجود نقص يصل لـ1200 نوع دواء، منها أدوية شلل رعاش.

وأكد محمد الدمرداش، المستشار القانوني لهيئة الدواء المصرية، إنه بالفعل جرى تحريك سعر الصرف إثر على المادة الخام والأدوية المستوردة، ولكن عددها قليل جدًا، لافتًا إلى وجود حملات تفتيشية ورقابة على سوق الدواء

ومن جانبه، أكد الدكتور شرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن 85% من الأدوية الموجودة في مصر مصنعة محليًا، ونسبة 15% مستورد، وبلا شك سيكون هناك زيادة في بعضها، كما أن المادة الخام مستوردة، لافتا إلى وجود بدائل في حالة الضرورة.

وفي ذلك السياق، قال الدكتور حازم الفيل ممثل وزارة الصحة والسكان، أنه لا  يوجد أي نقص لا في أدوية ولا مستلزمات بمستشفيات وزارة الصحة، بينما طالب الدكتور محمود أبوالخير وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، من هيئة الدواء حصر الأدوية التي جرى تحريك اسعارها الفترة الأخيرة.

أخبار ذات صلة