رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

« الارصاد» تكشف الطقس ودرجات الحرارة في الأيام الاولي من رمضان

دينا لاشين

اعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، عن توقعاتهم، بخصوص الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في أول أيام رمضان، حيث ياتي بعد ان يكون فصل الشتاء قد انتهى رسميا وتمت البداية في فصل الربيع.

وبحسب ما اشارت اليه التوقعات والدراسات، فمن المتوقع حدوث تقلبات جوية سريعة في أول يوم رمضان 2022 تمثل تغيرات في ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها.

ومن المتوقع ايضا ان تتحسن احوال الطقس خلال الاسبوع القادم الذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان، حيث يسيطر المرتفع الجوي على ارتفاع درجات الحرارة على كافة المناطق.

وعلى الرغم من سقوط امطار اليوم على بعض محافظات الجمهورية، الا انه مستبعد ان يكون هناك امطار خلال هذا الشهر الفضيل على معظم المناطق.

واعلنت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجويةعن درجات الحرارة فى شهر رمضان، حيث قالت:

“شهر رمضان سيكون فى النصف الأول من الربيع وفى أول الأيام ارتفاع درجات الحرارة ولكن الرطوبة منخفضة والإحساس بالحرارة لا يشعر به المواطن”.

وتم موعد انتهاء موجة الطقس السيئ:

فاعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، إنّ فصل الربيع بدأ في مصر فعليا، وهو معروف بالاعتدال في درجات الحرارة، لكن على مدار الأسبوع الماضي شهدت البلاد موجة باردة، ليكون اليوم الجمعة هو الأخير في انخفاضات درجات الحرارة، وستتلاشى فرص سقوط الأمطار غدا، وستعاود الشبورة المائية الظهور في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وأضافت: «سنشهد تحسنا نسبيا اليوم، مقارنة بما كان الوضع عليه بالأمس، وهناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، لكن ما زالت درجات الحرارة منخفضة وأقل من المعدلات الطبيعية لها بنحو 7 إلى 8 درجات، والطقس في فترة النهار سيكون مائلا للبرودة على الشمال ودافئا على جنوب البلاد».

وتابعت: «مع دخول فترات الليل وغياب أشعة الشمس، سيكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، كما أن كميات الأمطار اليوم ستكون أقل من تلك التي شهدناها بالأمس، وتنحصر فقط على السواحل الشمالية، وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، ومجملها لن يكون مؤثرا على أعمال الأنشطة اليومية».

وأوضحت «غانم» أن اليوم سيشهد اعتدالا في سرعات الرياح على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري وسيبقى نشاط الرياح فقط على محافظات جنوب البلاد مثل شمال وجنوب الصعيد، فضلا عن انخفاضات درجات الحرارة تنتهي اليوم، لأن اعتبارا من غدا السبت، سنشهد بداية ارتفاع في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة.

أخبار ذات صلة