رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

تسجيل 600 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد بكوريا الجنوبية

دينا لاشين

أعلنت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء« يونهاب»، اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية سجلت أكثر من 600 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأمر الذي يمثل خطورة داهمة، لانه يعد قياسياً، وسط انتشار متحور«أوميكرون»، شديد العدوى، في ظل تخفيف قيود مكافحة الوباء.

وتم تسجيل 621328 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بما يشمل 62 إصابة وافدة من الخارج، ما رفع الإجمالي إلى 8.250.592 إصابة، وذلك وفق ما تعلمته الوكالة. الكورية للانباء «يونهاب»

وأشارت الوكالة إلى أن حصيلة اليوم شهدت ارتفاعًا بنسبة 55% في يوم واحد، موضحة أن البلاد شهدت ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات منذ يناير الماضي، حيث تخطت الإصابات 100 ألف في أواخر يناير، إلى أن تخطت الـ300 ألف في التاسع من مارس.

وتضاعفت حصيلة الوفيات اليومية الناجمة عن الإصابة بالفيروس أيضا لتصل إلى رقم قياسي بلغ 429، ليبلغ الإجمالي 11481، ووصل المعدل ذي الصلة إلى 0.14%.

وتتخذ البلاد خطوات كبيرة لتخفيف قيود التباعد الاجتماعي للعودة إلى الوضع الطبيعي، لتعرضها لضغط متواصل من أصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص المتأثرين بشدة من الوباء.

ولفتت الوكالة الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه من المتوقع أن تعلن الحكومة عما إذا كانت ستواصل فرض قيود التباعد الاجتماعي الحالية أم ستخفف الإجراءات، خاصة أنه يُسمح حاليا بعمل المرافق حتى الساعة 11 مساء، وكما أنه تم تحديد سقف التجمعات الخاصة عند 6 أشخاص.

أخبار ذات صلة