رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

حسينا بقيمة مصر.. طالبة تروي كواليس العودة من أوكرانيا بعد اندلاع الحرب.. فيديو

روت ميرنا حجازي، طالبة مصرية في أوكرانيا كواليس الحرب ورحلة عودتها إلى مصر.

وقالت ميرنا خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، في برنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد «كنت أدرس في مدينة أوديسا الأوكرانية، والحرب بدأت فجرا ونحن نائمون، صحينا على أصوات الصواريخ، شكينا إننا سمعنا غلط»، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع نشوب حرب.

وأضافت «السفارة نشرت إرشادات لنا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، والتزمنا بتنفيذها ثم تحركنا إلى رومانيا بعد التواصل مع السفارة»، مشيرا إلى أن القوات الروسية استهدفت المواقع العسكرية في أوديسا.

وأشارت إلى أنها تحركت في أتوبيس ضم 23 طالبا، مشيرة إلى أن رحلة الانتقال إلى حدود رومانيا استغرقت 14 ساعة، مضيفة «بعد وصولنا إلى رومانيا شعرنا بالفارق بقيمة جنسيتنا من تعامل ضباط رومانيا واستقبالهم لنا على الحدود».

وواصلت «السفير المصري في رومانيا قابلنا بنفسه فور الوصول، وطمأننا، وتم استقبالنا في الكنيسة المصرية برومانيا»، موجهة الشكر إلى السفارة المصرية على جهود استقبالهم في رومانيا.

أخبار ذات صلة

Melee

مذكرة تفاهم بين Melee وشركة أدير القابضة لتأسيس شركة لتطوير وتجهيز وإدارة النوادي الرياضية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتنسيق من شركة أدير العالمية مصر

مذكرة تفاهم بين Melee وشركة أدير القابضة لتأسيس شركة لتطوير وتجهيز وإدارة النوادي الرياضية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتنسيق من شركة أدير العالمية مصر بالتعاون