رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

“قناة السويس” عن نجاحات 2021: كنا نستهدف تحقيقها في 2023

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الأرقام الكبيرة التي حققتها القناة في العام الماضي، كانت إدارتها تستهدف الوصول إليها في عام 2023، مشيرًا إلى أنها حققت أرقام قياسية على مستوى الأحجام وعدد السفن والإيراد.

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: “ننتظر خلال أول 6 أشهر من العام الجديد تحقيق إيرادات أعلى”، لافتًا إلى أن منظمة الملاحة البحرية العالمية وجهت بتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث فرضت القناة بعض الإجراءات والضوابط في هذا الصدد.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: “سنخصص حوافز للسفن صديقة البيئة، كما نستخدم الطاقة المتجددة في تشغيل 16 محافظة مراقبة بطول القناة، والشباب هم من نفذوا هذا المشروع لتقليل انبعاثات الغازات، وسنعلن أننا قناة خضراء”.

وأشار أسامة ربيع، إلى أن الهيئة بها مركز للمحاكاة فيما يتعلق بكل أنواع السفن، سواء كانت السفن العادية او الكراكات أو القاطرات أو سفن التلوث التي تعاقدت عليها مصر من فرنسا، مؤكدًا أن هذا المركز هو الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يتم تدريب المرشدين فيه للتعامل مع الحمولات كبيرة الحجم، كما يتم محاكاة الحوادث للوقوف على أسبابها وسبل التغلب عليها.

أخبار ذات صلة

الرقابة الادارية

القبض علي أحد الأشخاص قام بإنشاء صفحات إلكترونية وهمية منسوبة لجهات سيادية وحكومية للنصب والاحتيال علي راغبي السفر للخارج

في اطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية ، . فقد تمكنت الهيئة من رصد بعضالصفحات والمواقع الإلكترونية الوهمية المنسوبة لجهات سيادية