رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس هيئة قناة السويس: نستحوذ على 12% من التجارة العالمية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تعاملت بمرونة كبيرة مع تداعيات أزمة كورونا، وأتاحت تسهيلات وتخفيضات أدت إلى جذب سفن لم تكن تمر فيها من قبل، وذلك خلال العام الماضي.

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن القناة تستحوذ على نحو 12% من التجارة العالمية، كما استحوذت على 15.7% من تجارة الحبوب العالمية المنقولة بحرًا، كما جذبت 1532 سفينة لم تكن تمر في القناة من قبل، كما أن الإجراءات التسويقية التي اتخذتها إدارة القناة حققت نحو 1.1 مليار دولار.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: “نعمل باستمرار على ثبات مستوى الغاطس وألا يقل نتيجة استمرار مرور السفن، من خلال عمليات التكريك المستمرة ونطور الجزء الجنوبي لزيادة العمق من 66 قدم إلى 72 قدم”.

وأشار أسامة ربيع، إلى أن مصر تستقبل نحو 92% من جميع أنواع السفن الموجودة في العالم، ويتم التجهيز لاستقبال الـ8% الأخرين، مشيرًا إلى أن أكبر غاطس مرّ في القناة كان 17.4 متر للسفينة ميرسك.

أخبار ذات صلة

مودعون يقتحمون 3 بنوك لبنانية

اقتحم مودعون غاضبون، اثنان منهم على الأقل مسلحان، ثلاثة بنوك تجارية في لبنان يوم الثلاثاء بسبب قيود السحب المفروضة على معظم العملاء وسط الانهيار المالي