رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

كيف دعمت مبادرة حياة كريمة الأنشطة الفنية والثقافية؟

اهتمت مبادرة حياة كريمة بتفعيل الحياة الثقافية والفنية في الريف المصري ومحافظات الصعيد ونظمت المبادرة مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة لجميع الفئات العمرية ومختلف الشرائح الاجتماعية كالورش الفنية والادبية والفكرية ومعارض الكتاب إلى جانب العروض الموسيقية والمسرحية وجلسات مناقشة القضايا الاجتماعية وانشطة اكتشاف المواهب.

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “كيف دعمت مبادرة حياة كريمة الأنشطة الفنية والثقافية؟”، وتأكيدا على ذلك فقد نفذت وزارة الثقافة 22 ليلة عرض مسرحي خلال الفترة من أغسطس حتى سبتمبر المنقضي في 16 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة بـ3 محافظات حضرها نحو 21 مواطن.

تجولت القوافل الثقافية والفنية في جميع القرى بالمحافظات لنشر الثقافة والفن، فكان هناك نشاط ثقافي واضح في جميع المحافظات، فضلا عن اطلاق المسرح المتنقل ضمن الفعاليات لعدد من الليالي على التوالي.

وكان للانشطة الثقافية دور هام في جميع القرى لأنها ناقشت قضايا معينة وتطرقت إلى العنف ضد الأطفال والمرأة مع اتاحة الفرص لاكتشاف المواهب لدى شباب القرى والتعبير عن فنهم وميولهم وموهبتهم.

وأعدت وزارة الثقافة إحصائية في عدد هذه الأنشطة الثقافية والفنية وجاء فيها أنه تم تنفيذ 409 أنشطة ثقافية بالصعيد استفاد منها 42 ألف مواطن في العديد من القرى بمركز ساحل سليم بأسيوط بالإضافة إلى تنفيذ 15 ندوة توعوية وورش فنية تنموية تعالج قضايا المرأة في جنوب الصعيد شارك فيها 200 محاضر ومدرب بإجمالي 51 ألف مستفيد من أبناء محافظة قنا.

أخبار ذات صلة

متحف شرم الشيخ

متحف شرم الشيخ يحتفل بعيد البشار

  تحت عنوان “البشارة و العذراء” يقيم متحف شرم الشيخ معرضاً مؤقتاً للآثار، وذلك بالتزامن مع قرب الاحتفال. بعيد البشارة القبطي. ومن جانبها، أوضحت المهندسة

التعاون الدولي

وزيرة التعاون الدولي: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص في مصر

 شهدت العلاقات المصرية الإيطالية انطلاقة جديدة، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين، كما تم افتتاح  المكاتب الجديدة للسفارة الإيطالية بالقاهرة، وتشمل مكاتب