رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

بسمة وهبة: مطالبة شيخ الأزهر بتفعيل حق الكد والسعاية خطوة مهمة في تجديد الخطاب الديني

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن مطالبة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الجديد بتفعيل حق الكد والسعاية خطوة مهمة جدا مع تجديد الخطاب الديني والتعامل مع مشكلات مجتمعنا.

وأضافت وهبة خلال تقديم حلقة اليوم الأربعاء من برنامج 90 دقيقة على قناة المحور: “لا أحد يمكنه إنكار أن المجتمع المصري يعاني من مشكلات الطلاق، كما أن عشرات آلاف المطلقات يعشن في جحيم حقيقي بين المحاكم والمشكلات بسبب حقوقهن الضائعة وحقوق أبنائهن الضائعة أيضا، ولا أحد ينكر أن ملايين السيدات يسهمن بشكل حقيقي في تدبير احتياجات أسرهن وهو ما يتضح في الأكشاك وسوق الخضار وفي كل مكان بالشارع”.

وتابعت الإعلامية: “الزوجة العاملة تتعاون بقوة مع زوجها وهذا أمر رائع وبخاصة أننا نتحدث عن تطوير الأسرة، وكل السيدات يدعمن أزواجهن في مصاريف البيت”.

وأردفت: “يتم تربية بناتنا على ضرورة الحصول على نصيبهن من التعليم، لكن الأولوية تكون للزواج وتكوين الأسرة وبعد سنوات تجد نفسها في عرضة للطلاق لأسباب مختلفة، وبالتالي تجد نفسها في الشارع ولا يمكن الانفاق على نفسها لأن الخبرة الحياتية والوظيفية فاتتها، وما يزيد الطين بلة أن طليقها لا يرغب في مساعدتها والمجتمع المصري مليء بحالات تتعرض فيها السيدات للإهانة .. وفي الآخر لما تترمين تروح فين؟!”.

أخبار ذات صلة

احتفالية رحلة اوائل الطلبة

برعاية وزارة التضامن ومحافظة جنوب سيناء..انطلاق النسخة الأولي لاحتفالية أوائل الإعدادية يوليو المقبل

برعاية وزارة التضامن ومحافظة جنوب سيناء..انطلاق النسخة الأولي لاحتفالية أوائل الإعدادية يوليو المقبل تكريم اوائل الإعدادية ذوي الهمم والأصحاء ورحلة ترفيهية سياحية، اختيار الصحفية مروة