رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

لميس الحديدي: القضية السورية والازمة الليبية والارهاب والهجرة غير الشرعية قضايا ستحملها المناقشات

تحمل في جعبتها مناقشات هامة تخص القارة الافريقية وفرصة للقاءات هامة بين الرئيس وقادة أوروبا لمناقشة قضايا إقليمية

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن قمة بروكسيل للمشاركة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي ستشهد لقاءات هامة سيعقدها الرئيس السيسي أثناء هذه الرحلة الهامة بالاضافة لعدد من القضايا الاقليمية الهامة خاصة أن مصر تستضيف قمة ” كوب 27 ” للمناخ نوفمبر القادم وهي تمثل صوت ولسان إفريقيا “.

وأوضحت الحديدي خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” أن” الدورة السادسة تعقد تحت عنوان أفريقيا وأوروبا قارتان برؤية مشتركة حتى ٢٠٣٠” وهو عنوان مهم تندرج تحت لاءته قضايا هامة حيث سيطالب الرئيس بإدماج الاقتصاد الافريقي في الاقتصاد العالمي حيث تعاني القارة الافريقية من عدد من المشكلات سواء المجاعات أو التغيرات المناخية أو الارهاب “.

أتمت : هذه فرصة للقاءات الهامة بين الرئيس السيسي والقيادات الاوروبية ليست قاصرة فقط على مناقشة المشاكل الافريقية لكن هناك قضايا إقليمية هامة مثل القضية الليبية والسورية ومواجهة الارهاب حيث أن هه القضايا أوروبا لها دور مهم في هذه القضايا بالاخص قضية الهجرة غير الشرعية ومصر تولي إهتماماً لهذه القضية “.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي ستعقد على مدار يومي 17 و18 فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن القمة الأفريقية – الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان “أفريقيا وأوروبا قارتان برؤية مشتركة حتى ٢٠٣٠”، حيث عقدت أولى دوراتها في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال “خطة عمل القاهرة”، أخذًا في الاعتبار أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الأفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلًا عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

أخبار ذات صلة

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن علي مستوي الجمهورية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد. واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والاحياء