رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

موجة برد جديدة مصحوبة بأمطار رعدية تضرب البلاد الأربعاء والخميس القادم

طقس-3

حذرت «هيئة الارصاد الجوية»، المواطنين من الانخداع بالارتفاع النسبى لدرجة الحرارة أمس الاثنين و اليوم الثلاثاء مشيرة ان تغيراً فى الطقس سيحدث غداً الاربعاء.

واشارت إلى تعرض البلاد لموجة باردة جديدة ناجمة عن منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط سيؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بمقدار 5 درجات غداً الأربعاء وبعد غد الخميس، مع زيادة سرعة الرياح لتراوح بين 50 إلى 70 كيلو مترا/ الساعة ما سيؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة وارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.

وأشارت إلى أن المنخفض الجوي سيسفر عن أمطار متوسطة عادية على السواحل الشمالية والوجه البحري، وخفيفة على القاهرة الكبرى، ليعود التحسن في الطقس يوم الجمعة المقبلة.

وجاء طقس اليوم ودرجات الحرارة كالتالي:

 حيث كشف خبراء  هيئة الأرصاد الجوية،  عن الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء

حيث أعلنوا عن وجود نشاط للرياح غربي البلاد، مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، ما يساعد على سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من المناطق.

ومن المتوقع ايضا  أن يسود غدًا الثلاثاء طقس مائل للدفء، خلال ساعات النهار، في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية على أن يكون شديد البرودة على مختلف محافظات الجمهورية، وتصل إلى الصقيع وسط وشمال الصعيد.

فضلا عن توقعاتهم  بسقوط الأمطار، غدا،  وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، استمرار ظهور الشبورة على الطرق المؤدية إلى مدن القناة، وكذلك القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والطرق الصحراوية، والقريبة من المزروعات والمسطحات المائية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

أما عن درجات الحرارة فجاءت كالتالي:

درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى هي 22 والصغرى 11.

درجة الحرارة العظمى في الوجه البحري 22 أما الصغرى 11.

درجة الحرارة العظمى في السواحل الشمالية الغربية  21 أما الصغرى 12.

درجة الحرارة العظمى في جنوب سيناء 25 والصغرى 14.

درجة الحرارة العظمى في شمال الصعيد  22 والصغرى 07.

درجة الحرارة العظمى في جنوب الصعيد 26 والصغرى 10.

أخبار ذات صلة

مفترق طرق

تعرف على..أبطال مسلسل مفترق طرق

طرحت منصة شاهد بوستر مسلسل مفترق طرق تمهيدًا لعرضه وتصدر البوستر أبطال العمل. والذى تقوم ببطولته هند صبرى و إياد نصار وماجد المصرى وجومانا مراد،