رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدا السبت بنحو 2 درجة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بنحو 3 درجات وستكون العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 47 و48 درجة مئوية والسواحل الشمالية بين 30 و32 درجة وجنوب البلاد ستصل إلى 43 مئوية، لافتةً إلى أن درجات الحرارة غدا ستنخفض بنحو 2 درجة، وليس بالشكل الذي نشهده دائما.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنَ الأجواء ستكون شديدة الحرارة في فترات النهار لأن أغلب الكتل التي تؤثر علينا ستكون غربية قادمة من الصحراء الغربية، وأخرى كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى ارتفاعات طفيفة في نسب الرطوبة بالنهار. 

وتابعت: “مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات  المساء سنشهد نشاطا للرياح سرعاته بين 30 و40 كم على الساعة، وهو ما يقلل شعورنا بارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة وبالتالي سنشعر بالأجواء المعتدلة في فترات المساء والليل، ومع غدا ستبدأ درجات الحرارة تنخفض بنحو 2 درجة فنعود إلى الأجواء في فترة النهار ومعتدلة في الليل”.

 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات

أكد السيد اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهمية التعاون الوثيق والمستمر . مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معتبراً

أخبار ذات صلة