رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مرتفع جوى يسيطر على البلاد وارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع

كتبت: حنان عز الدين

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن  المرتفع الجوى يسيطر على البلاد اليوم السبت  وبداية التحسن و ارتفاع درجات الحرارة مع انعدام فرص سقوط الأمطار مع نشاط نسبى للرياح على شمال البلاد ولكنه غير مؤثر .

واضاف الخبراء انه بداية من يوم الأحد وحتى الثلاثاء تشهد البلاد ارتفاع تدريجى على درجات الحرارة يبلغ ذروته يوم الثلاثاء و اجواء دافئة لاول مره منذ فترة خلال يومى الاثنين والثلاثاء .

وافاد الخبراء انه من يوم الاربعاء تعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى وتعود الأمطار إلى شمال البلاد وحالة عدم استقرار سريعة خلال يومى 9 و 10  القادم .

وتشهد البلاد اليوم طقس مائل للبرودة إلى بارد نهارا على السواحل الشمالية ، مائل للبرودة على الدلتا والقاهرة وصولا لوسط الصعيد ، لطيف على جنوب الصعيد ، مائل للدفء على منطقة حلايب وشلاتين ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء ، بارد على منطقة حلايب وشلاتين .

و أضاف الخبراء انه يستمر تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية ، يصاحبها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و أجزاء من الدلتا خلال الساعات الأولى من الصباح ، على أن تنعدم فرص الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية بتقدم ساعات النهار ، والأجواء مشمسة على وسط و جنوب الجمهورية .

هيئة كبار العلماء

هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ومن لم يتمكن من استخراج التصريح فإنه في حكم عدم المستطيع

أكدت هيئة كبار العلماء، أن الالتزام باستخراج تصريح الحج والتزام قاصدي المشاعر المقدسة بذلك يتفق والمصلحة. المطلوبة شرعاً، والشريعة جاءت بتحسين المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد

أخبار ذات صلة