رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأرصاد تكشف تفاصيل موجة التقلبات الجوية المقبلة (فيديو)


كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة التقلبات الجوية المتوقع أن تشهدها أغلب مدن وأنحاء الجمهورية بداية من ظهر الغد الخميس.

وقالت “منار غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دي إم سي” اليوم الأربعاء: “نشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من ظهر الخميس وحتى مساء الجمعة بسبب وجود منخفض جوي على سطح الأرض وفي طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كم”.

وأضافت أن سرعات الرياح ستكون ما بين 40 و50 كم في الساعة وستكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة، مشيرة إلى أن الأمطار سوف تبدأ على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والإسكندرية وستكون متوسطة قبل أن تزداد كميات الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على هذه المناطق.

وأشارت إلى أن هناك سقوط أمطار على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تتفاوت شدتها حسب حركة المنخفض الجوي مع استمرار نشاط للرياح لتبلغ ذروتها يوم الجمعة، ولكن الانخفاض في درجات الحرارة لن يكون على غرار ما حدث الأربعاء الماضي ولكن يوم الخميس سوف تسجل 18 درجة فيما تبلغ 16 درجة يوم الجمعة.

وأوضحت أن حالة الطقس سوف تتحسن بداية من يوم السبت المقبل وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية فيما ترتفع مع منتصف الأسبوع إلى 21 درجة مئوية وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتحسنها في فبراير عن شهر يناير، مستطردة “مازالنا في فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وارد حتى نهاية الشتاء وبداية الارتفاع التدريجي مع الدخول لفصل الربيع”.

أخبار ذات صلة

وزير الزراعة

وزيرا الزراعة في مصر والسعودية يبحثان التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصادرات الزراعية والخدمات البيطرية والثروة السمكية

التقى اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمهندس عبدالرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة. بالمملكة العربية السعودية وبحث معه التعاون المشترك بين البلدين في