رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك جديدا بعنوان “كبار السن في مصر والعالم”.

مركز معلومات

وفقًا لآخر بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، والذي يحتفل به العالم يوم الأول من أكتوبر كل عام، سلط مركز المعلومات الضوء على شريحة مهمة بالمجتمع المصري وهي “كبار السن”؛ حيث أشار إلى أنه عالميًّا، يُتوقع أن يصل عددهم في الفئة العمرية (60-65 عامًا) إلى أكثر من مليار ونصف المليار بحلول 2050، سيعيش 80٪ منهم في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

كما أشار إلى وصول عدد كبار السن في مصر إلى6.9  ملايين في 2022، منهم 3.7 ملايين من الذكور، و3.2 ملايين من الإناث. وأن يصبح “العمر المتوقع للحياة” للذكور69.7  سنة، و74.1 سنة للإناث، وفقًا لتقديرات السكان في يوليو 2022.

ومن ضمن جهود دعم ورعاية كبار السن أو المسنين في مصر، فقد وصل عدد مؤسسات رعاية المسنين في 2021 إلى 167 مؤسسة على مستوى الجمهورية. فيما بلغت قيمة معاشات التضامن الاجتماعي للأسر التي يرعاها مسنون حوالي 37 مليون جنيه، لإجمالي 6472 أسرة.

مركز معلومات مجلس الوزراء المصري
مركز معلومات مجلس الوزراء المصري
التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى في القاهرة بمدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة بمدينة نصر تحت عنوان “ابدع واصنع”

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة

أخبار ذات صلة

أيمن الجميل

أيمن الجميل: إنجازات الطاقة النظيفة والزراعة الحديثة والاقتصاد الأخضر قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية

قال رجل الأعمال أيمن الجميل إن الإنجازات المتحققة خلال السنوات العشر الماضية، فى قطاعات الطاقة النظيفة والزراعة الحديثة المعتمدة على الاستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه