رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

علاء ابو المجد: التحول الرقمى والتكنولوجيا المالية هما أولويات رؤية الرقابة المالية ٢٠٢٥

كشف علاء ابو المجد الخبير الاقتصادي، المحاور الأساسية التحول الرقمي، مؤكدا أن التحول الرقمي له فؤاد عدة على القطاع الاقتصادي للدولة ككل، والتحول الرقمى والتكنولوجيا المالية هما أولويات رؤية الرقابة المالية ٢٠٢٥.

وأوضح علاء ابو المجد، في مداخلة هاتفية لقناة الحدث اليوم، أنه وضعت الهيئة العامة للرقابة المالية، التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، على رأس أولويات رؤية الهيئة ٢٠٢٥، والتي تمثل الأساس الذي يمكن البناء عليه لإعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية (٢٠٢٢-٢٠٢٦).

وأضاف علاء ابو المجد الخبير الاقتصادي، أن هناك العديد من الأهداف الرئيسية والفرعية لهذا المحور وأولها التحول نحو قطاع مالي قائم على التكنولوجيا المالية، وأيضا خلق بيئة واعدة لتطوير واختبار منتجات التكنولوجيا المالية.

وتابع علاء ابو المجد الخبير الاقتصادي، أن يأتي تشجيع الابتكار والتطوير في التكنولوجيا المالية، والتحول إلى مركز رائد للتكنولوجيا المالية، ضمن هذه الأهداف، لافتا الي ان أيضا حماية سرية وخصوصية بيانات ومعلومات المتعاملين في التكنولجيا المالية الرقمية.

واكمل علاء ابو المجد الخبير الاقتصادي، أن تعزيز الأمن السيبراني كأولوية اقتصادية للدولة ككل، والقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي من ضمن هذه الأهداف الهامة.

أخبار ذات صلة

فرص الاستثمار العقاري بمصر

فرص الاستثمار العقاري بمصر: أبرز التحديات والنصائح من خبراء الاستثمار والمطورين

جلسة نقاشية عن الابتكار

جلسة نقاشية عن الابتكار فى تعزيز جودة المشروعات والتأثير العميق للابتكار

وزير التموين

وزير التموين و رئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية فى أجتماع لبحث أوجه التعاون المشترك.

معرض سيتي

على هامش معرض سيتي سكيب فى نسخته الاكبر لعام ٢٠٢٤ فوز شركة شركة ريبلوكس بالمركز الأول في مسابقة تحدي التكنولوجيا العقاري

سيتي سكيب مصر

صروح للتشييد والبناء تشارك بمشروعها الجديد Rosevil خلال معرض «سيتي سكيب مصر 2024

 مارجينز

« مارجينز » 12 مليار جنيه حجم استثمارت بالسوق العقارى خلال 2024